الاثنين 19 أغسطس 2024 | 03:12 م

وزير التعليم: إضافة 70 مدرسة مصرية يابانية جديدة ليصل الإجمالي إلى 100 مدرسة

شارك الان

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، اليوم الاثنين، عن خطط الوزارة لإضافة 70 مدرسة مصرية يابانية جديدة، ليصل إجمالي عدد هذه المدارس إلى 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة خلال العام الدراسي 2024-2025. جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الوزير مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، حيث تمت مناقشة سبل تطوير آليات العمل داخل هذه المدارس.

وأشاد عبد اللطيف بتجربة اليابان في التنشئة الاجتماعية وبناء شخصية الطفل المصري من خلال المدارس المصرية اليابانية، مؤكدًا أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بالتوسع في هذه المدارس نظرًا للنظام الياباني المطبق بها.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير نظام التعليم في هذه المدارس، التي تضم حاليًا 51 مدرسة بواقع 13 ألف طالب. كما تم تناول آليات تفعيل أنشطة "التوكاتسو" داخل 30 مدرسة حكومية، والتأكيد على أهمية تطبيق فلسفة التوكاتسو بشكل صحيح لضمان بيئة تعليمية متميزة.

شارك في الاجتماع شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الفريق التعليمي في وحدة المدارس المصرية اليابانية، ومالك الرفاعي، مدير عام الوحدة، حيث تم مناقشة مقترحات تطوير العملية التعليمية وتذليل المعوقات التي تواجه هذه المدارس.