السبت 24 أغسطس 2024 | 12:54 م

نفي شائعات حول تحويل معلمي الحاسب الآلي إلى مادة الرياضيات

شارك الان

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن هناك شائعات مضللة تنتشر حول قرارات الوزارة الأخيرة، والتي تهدف إلى تحسين جودة التعليم ومعالجة مشكلات الكثافات وعجز المعلمين،وأوضح عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن أحد هذه الشائعات تدعي صدور قرار بتحويل معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على بكالوريوس تجارة إلى تدريس مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية، وهو ما نفاه تمامًا، مؤكدًا عدم وجود أي قرار بإجبار المعلمين على التحويل لتخصصات أخرى.

وأشار بهاء الدين إلى أن الوزارة تخطط لتدريب متقدم لمعلمي الحاسب الآلي في العام المقبل، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتطوير التعليم، حيث سيتم إدراج مادة البرمجة في المرحلة الثانوية اعتبارًا من العام القادم.

كما أفاد بأن الوزارة تتيح سنويًا إمكانية التحويل بين التخصصات وفقًا للمؤهل الدراسي وبضوابط معينة، وأعلنت عن فتح باب التقديم لتغيير المسمى الوظيفي للمعلمين المعينين على تخصصات غير متوافقة مع مؤهلاتهم،وأكد إمكانية التقدم لبرنامج التدريب التحويلي لتدريس المواد التي تعاني من نقص.

وفي ختام تصريحه، شدد بهاء الدين على أن الوزارة مسؤولة فقط عن القرارات الرسمية التي تصدرها عبر بياناتها الرسمية، نافيًا صحة الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.