السبت 24 أغسطس 2024 | 01:28 م

افتتاح منشآت طبية جديدة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

شارك الان

افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، مجموعة من المنشآت الطبية الجديدة في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة. وحضر الافتتاح الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إضافة إلى عدد من قيادات الوزارة والأكاديمية.

تضمن الافتتاح تدشين المرحلة الأولى من مستشفى الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، الذي يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، ويضم دورًا أرضيًا وخمسة أدوار متكررة. المرحلة الأولى تشمل 8 عيادات تخصصية مثل عيادات العظام، الأنف والأذن، الرمد، الأطفال، أمراض الباطنة، الجراحة، الجلدية، والنساء والتوليد، إضافة إلى 3 قاعات دراسية و12 غرفة إقامة وغرفة عزل، فضلاً عن قسم الأشعة المتنقلة.

وتشمل المرحلة الثانية تجهيز قسم الطوارئ، بما في ذلك غرفة عمليات طوارئ وغرفة لحالات الطوارئ وغرفة عناية مركزة مزودة بسبعة أسرة، إضافة إلى قسم الأشعة، و3 قاعات دراسية بسعة 180 طالبًا، و35 غرفة بسعة 80 مريضًا، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إنشاء غرف العمليات، المعمل المركزي، قسم الولادة، الصيدلة المركزية، وحدة الغسيل الكلوي، وقسم الأشعة.

كما تم افتتاح مستشفى طب الأسنان، الذي يضم 4 عيادات تخصصية و4 عيادات أساسية مزودة بأحدث التقنيات مثل أجهزة الليزر وأجهزة علاج العصب وأجهزة التصوير الرقمي، إضافة إلى غرف تعقيم مجهزة بأحدث المعدات.

وخلال الافتتاح، أكد الدكتور أيمن عاشور على اهتمام الوزارة بتطوير الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين، مشيدًا بمستوى التطوير الذي تشهده مستشفيات الأكاديمية والذي يعزز من تقديم خدمات طبية متميزة،وأثنى على الدور الفعال للأكاديمية في خدمة المواطنين من خلال كوادرها وخبراتها العلمية.