السبت 31 أغسطس 2024 | 02:12 م

وزارة التعليم العالي تعلن مواعيد وأماكن صرف أوراق الشهادات المعادلة

شارك الان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والتي تبدأ من غدٍ الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 في المكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه في الإسكندرية وأسيوط.

أكدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار توفير خدمة متميزة للطلاب، مشيرة إلى استمرار التيسيرات المقدمة لهم، والتي تشمل إتاحة فرع بجامعة الإسكندرية في المدينة الجامعية للبنات بسموحة لخدمة طلاب محافظات الوجه البحري، وفرع بجامعة أسيوط في مبنى الإدارة القديم بالوليدية لخدمة طلاب محافظات الوجه القبلي، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في القاهرة بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس.

كما أوضحت الوزارة أن الطلاب الحاصلين على الثانوية الليبية يمكنهم صرف وقبول أوراقهم فقط في المكتب الرئيسي بالقاهرة،وأضافت أن دفع رسوم دليل القبول وأوراق التسجيل سيتم حصريًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المحددة، مشددة على أنه لن يُسمح للطالب بتسجيل رغباته إلا بعد إتمام عملية السداد.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب ملزمون بالحضور مرة واحدة فقط إلى المكتب لتسليم الشهادات الأصلية والأوراق المطلوبة، وذلك بعد تسجيل بياناتهم على موقع التنسيق الإلكتروني وطباعة استمارة الرغبات.

وأعلنت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني للبيانات والدرجات سيبدأ من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024 ويستمر حتى انتهاء المرحلة،كما يمكن للطلاب التسجيل عبر معامل الجامعات أو من خلال أجهزة الحاسوب الشخصية على مدار الساعة.

وفيما يتعلق بطلاب الدبلومة الأمريكية، أكدت الوزارة على ضرورة إرسال نسخة إلكترونية من نتائج امتحان SAT.I مباشرةً إلى كلية الهندسة بجامعة القاهرة، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة على موقع التنسيق، كما أشارت إلى أن الطلاب الذين اجتازوا امتحانات EST أو ACT المعترف بها، عليهم الالتزام بالتعليمات المقررة بهذا الشأن.