الأحد 1 سبتمبر 2024 | 01:47 م

التربية والتعليم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الديناميكا بدون رصد حالات غش

شارك الان


أدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024، خاض طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) اختبار مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بمشاركة 3911 طالبًا وطالبة، بينما تقدم طالبان من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا لاختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في مواد الأحياء والجيولوجيا.

وقبيل بدء الامتحانات، تواصل الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للتأكد من تأمين اللجان بالتنسيق مع ممثلي وزارة الداخلية في كافة المحافظات.

وأكد نائب الوزير على متابعة كافة مراحل العمل المرتبطة بامتحانات الدور الثاني، من طباعة الأسئلة إلى توزيعها على لجان الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

وأفادت غرفة العمليات بعدم تسجيل أي حالات غش خلال الامتحانات اليوم،كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة منع استخدام أي وسائل للغش، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالفات.

من المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم غدًا الاثنين، حيث سيؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية اختبار مادة علم النفس والاجتماع، وطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)،كما سيشارك طلاب مدارس المتفوقين في اختبار مقاييس المفاهيم في مادة الأحياء.