الأحد 1 سبتمبر 2024 | 07:52 م

بشرتها سمرا.. تكريم معلمة بإدارة المرج التعليمية بعد تعرضها للتنمر

شارك الان

قالت هبة محمد فضل المولى إنها خلال عملها بالمدرسة تعرضت لموقف محرج من قبل إحدى المراقبات، التي سألتها إن كانت سودانية بسبب لون بشرتها الأسمر، وأشارت إلى أن المراقبة قالت لها: "إيه جابك القاهرة، القاهرة مش بلدك، بلدك أسوان"، وأضافت أنها تعرضت للتنمر أمام الطلاب وزملاء العمل.

وأوضحت هبة أنها شعرت بحالة نفسية سيئة بعد الموقف، وخرجت من اللجنة مسرعة بسبب الإحراج الذي تعرضت له أمام الطلاب والزملاء،وأشارت إلى أن زملاءها حاولوا التدخل وطلبوا من المراقبة الاعتذار، لكنها رفضت وخرجت.


لذا استقبل أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، يوم الأحد، هبة فضل المولى، الأخصائية الاجتماعية بمدرسة رمضان جلال في إدارة المرج التعليمية، في مكتبه.

وخلال اللقاء، أكد موسى على أهمية دور المعلم في العملية التعليمية وفي بناء الأجيال، مشيرًا إلى أن المعلمين يستحقون أقصى درجات الاحترام والتقدير لدورهم الفعّال ورسالتهم النبيلة. ولفت إلى أن المعلمين يمثلون شريان العملية التعليمية ونموذجًا يُحتذى به في العلم والعمل والإبداع والتسامح.

كما وجه موسى الشكر والتقدير لجميع المعلمين والعاملين في قطاع التعليم بالقاهرة، معتبرًا إياهم مصدر فخر وعطاء، ومؤكدًا على رسوخ مكانتهم في النفوس.

وفي ختام اللقاء، منح موسى المعلمة هبة فضل المولى شهادة تقدير ووسام جمهورية مصر العربية، متمنيًا لها النجاح والتفوق.