الاثنين 2 سبتمبر 2024 | 05:06 م

تغييرات جديدة في العام الدراسي 2024/2025 بعد عودة المدارس إلى واجهة التعليم

شارك الان

أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي 2024/2025 سيشهد تغييرات جذرية مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أعلنها وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

أوضحت عبد السلام في تصريحات لها ببرنامج "جروب الماميز" على قناة "مدرستنا"، أن الهدف من هذه القرارات هو إعادة الطلاب إلى المدارس لضمان استفادتهم الكاملة من العملية التعليمية. وأضافت أن المدرسة ليست مكانًا لتلقي العلم فحسب، بل هي بيئة شاملة تسهم في بناء شخصية الطالب من خلال التفاعل مع العلوم والأنشطة المختلفة، وتعزيز الحياة الاجتماعية بين الطلاب والمعلمين.

وأشارت إلى أن غياب الطلاب عن المدارس واللجوء إلى أماكن تفتقر إلى الحيادية والمهنية يمثل تحديًا تسعى الوزارة لمواجهته،وأضافت أن المدرسة تمثل الكيان الأساسي لبناء الشخصية وتطوير المهارات، وتعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين جميع أطراف العملية التعليمية.

وفيما يخص الإجراءات التي يجب اتباعها في حال تعرض الطلاب للظلم في تقييم أعمال السنة، أكدت عبد السلام أن الهدف الرئيسي للعملية التعليمية هو تعليم الطلاب بشكل صحيح،كما شددت على ضرورة التزام الطلاب بالحضور لضمان تعليمهم الكتابة والقراءة بشكل سليم،وأشارت إلى أن المخاوف المتعلقة بأعمال السنة لا داعي لها، مشيرة إلى أن التقييم يستند إلى معايير وأسس واضحة.