الأحد 8 سبتمبر 2024 | 06:19 م

دعوة لترشيح شخصيات لجائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية لعام 2026

شارك الان

وجه الدكتور عبد العزيز السبيل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل، دعوة رسمية للدكتور محمد الكحلاوي، رئيس المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب، لترشيح شخصيات تستحق جائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية للعام 2026.

وقد أعرب الدكتور محمد الكحلاوي عن امتنانه للدكتور عبد العزيز السبيل، مشيدًا بالاعتراف الكبير الذي منحه المجلس العربي ودوره في تعزيز التراث والحضارة العربية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور عبد الرحيم ريحان، مدير المكتب الإعلامي للمجلس العربي، أن موضوع الجائزة هذا العام هو "طرق التجارة في العالم الإسلامي"، ويُسمح بتقديم أكثر من مرشح من داخل المجلس أو خارجه، على أن يقوم الدكتور الكحلاوي بعملية الترشيح،ويُشدد على أن آخر موعد لتقديم الترشيحات هو 31 مارس 2025.

يُذكر أن جائزة الملك فيصل، التي تأسست في عام 1977، تُمنح تقديرًا للجهود البارزة في خدمة الإسلام والدراسات الإسلامية واللغة العربية والأدب والطب والعلوم، تشمل الجائزة براءة تقديرية وميدالية ذهبية عيار 24 قيراطًا وشيكًا بمبلغ 750,000 ريال سعودي يُوزع بين الفائزين. 

وفي تصريح للأمير خالد الفيصل، أكد أن "عظمة الأمم تُقاس بمواقفها الإنسانية وأعمال الخير، وليس بما تملكه من وسائل الحضارة المادية".