الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 06:32 م

وزارة التربية والتعليم تكشف خطتها لسد العجز في أعداد المعلمين قبل العام الدراسي الجديد

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل خطتها لمعالجة العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي 2024-2025. وجاءت الخطة معتمدة على مجموعة من الحلول التنفيذية التي تستهدف مواجهة هذا التحدي.

وكشفت الوزارة في بيانها أن الوزير محمد عبد اللطيف استعرض خلال اجتماعه مع مديري المدارس الإجراءات المتبعة لسد النقص في المعلمين، والتي شملت الاستعانة بمعلمي المدرسة أولاً، وتوظيف معلمين بنظام الحصة من المحالين للمعاش، وأيضاً من الحاصلين على مؤهلات تربوية. كما تم تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي لتسهيل توزيع الجداول الدراسية بشكل أفضل، بالإضافة إلى استمرار المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنوياً.

كما أوضح الوزير أن الوزارة أصدرت كتاباً دورياً يتضمن تعليمات بصرف مستحقات المعلمين العاملين بنظام الحصة وأولئك الذين يؤدون حصصاً إضافية، على أن يتم الصرف شهرياً بنهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه.

وأكد عبد اللطيف أن الوزارة ستتابع المدارس بشكل مستمر لمراجعة الجداول الدراسية وتقييم المعلمين، مع مكافأة المتميزين منهم. ولفت إلى أن مجموعات التقوية تعد عنصراً مكملاً للعملية التعليمية، مشيراً إلى أن تنظيمها وتحديد رسومها يقع تحت مسؤولية مجلس إدارة المدرسة وباعتماد من مجلس الأمناء.