الخميس 12 سبتمبر 2024 | 03:31 م

زيارة تاريخية للرئيس الألماني إلى الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية

شارك الان

رحب جوليوس جورج لوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى مقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث افتتح بوابة الأمل، التي تمثل رمزًا للتعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح والسلام العالمي، وأضاف لوى أن هذه المبادئ تؤكد على دور التعليم في بناء عالم أكثر عدلاً وسلامًا.

وخلال كلمته التي ألقاها في حضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور، مؤسس الجامعة الألمانية الدولية، والجامعة الألمانية بالقاهرة، أكد لوى على أن الجامعة تعمل على تأهيل الشباب في مجالات تتماشى مع الاقتصاد الألماني وثقافته، وأشار إلى أن جميع خريجي الجامعة قد خضعوا لفترات تبادل أو تدريب في ألمانيا، مما يعزز من قدرتهم على دعم الاقتصاد الألماني والأوروبي.

وتزامنت الزيارة مع الذكرى السنوية لتوقيع معاهدة 12 سبتمبر 1990، التي مثلت نقطة تحول هامة في تاريخ ألمانيا عبر إعادة توحيدها، وشدد لوى على أن الموقع الجديد للجامعة، بجوار أطول برج في أفريقيا، يعكس التقدم والتطور المستمر في العاصمة الإدارية.

وأضاف أن الجامعة حققت تقدمًا ملحوظًا منذ بدء العمل بها في عام 2019، حيث استقبلت الجيل الأول من طلابها، وسجلت أكثر من 5000 طالب حتى الآن. وقد تخرجت أول دفعة من الطلاب في عام 2023، ونجح 750 خريجًا منهم في إكمال دراستهم.

وأوضح لوى أن الطلب المتزايد على الجامعة يعود إلى جودة التعليم والقرب من المعايير الأكاديمية الألمانية،وأكد أن الجامعة تتمتع بشراكات وثيقة مع الجامعات الألمانية، مما يعزز من مكانتها كمشروع تعليمي ألماني عابر للحدود.

وأشار إلى أن الجامعة لا تقتصر على الاسم الدولي فقط، بل تطبقه عمليًا من خلال تشجيع التبادل الأكاديمي الدولي وتعزيز التميز الأكاديمي على المستوى العالمي، وأضاف أن الجامعة تسعى أيضًا لتدريب الطلاب عمليًا من خلال التعاون مع الصناعة وتنظيم معارض توظيف مع شركات مصرية وألمانية.