الخميس 12 سبتمبر 2024 | 07:35 م

رئيس ألمانيا: 400 ألف مصري يتعلمون لغتنا وأفخر بوجود مؤسسات ألمانية بمصر

شارك الان

شهد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، فرانك فالتر شتاينماير، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مراسم الافتتاح الرسمي لمقر الجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الرئيس الألماني خلال كلمته في حفل الافتتاح أن الجامعة الألمانية الدولية تمثل نموذجًا بارزًا للتعاون المصري الألماني، معربًا عن إعجابه بحجم الإنجاز وسرعة التطوير في العاصمة الإدارية الجديدة. وأضاف أن الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية تعكسان عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتميز بالصداقة والتعاون في مختلف المجالات.

وأشار شتاينماير إلى أن المجتمعات تقوم على ثلاث ركائز أساسية هي التعليم، الاقتصاد القوي، والعيش في حرية وسلام. كما أشاد بالتزاوج بين التراث المعماري المصري القديم والتطور الحضاري الذي تمثله العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن الشعب المصري يشكل ركيزة أساسية لمستقبل البلاد بفضل إبداعه وابتكاره الذي يلهم العالم.

وفي ختام كلمته، لفت الرئيس الألماني إلى أن نحو 400 ألف مصري يتعلمون اللغة الألمانية، معربًا عن فخره بوجود مؤسسات تعليمية ألمانية على أرض مصر، وعن تقديره للمكانة التي تحظى بها هذه المؤسسات في المجتمع المصري.