الأحد 15 سبتمبر 2024 | 03:42 م

الجامعة الأمريكية تناقش فلسفة التعليم في مصر

شارك الان

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال مشروع "حلول للسياسات البديلة"، لقاءً مفتوحاً بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، في القاعة الشرقية بمقر الجامعة في التحرير، من الساعة 6:30 وحتى 8:00 مساءً.

يشارك في هذا اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً". يعد الدكتور بدراوي من الشخصيات البارزة في مجال إصلاح التعليم، حيث درس هذا التخصص في جامعة بوسطن، وترأس لجنة التعليم في البرلمان المصري، وأسهم في وضع تشريعات الجودة والاعتماد.

كما يشارك في النقاش الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي المتخصص في الأصول التربوية، والذي شغل منصب أستاذ في جامعة حلوان ويعمل حالياً خبيراً بالمركز القومي للبحوث التربوية. بالإضافة إلى ذلك، يترأس الدكتور مغيث مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

ستدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع "حلول للسياسات البديلة".

يأتي هذا اللقاء في إطار بداية العام الدراسي الجديد، وفي ظل القرارات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم بشأن تطوير النظام التعليمي في مصر. سيتناول النقاش موضوعات حول فلسفة التعليم وأهدافه الرئيسية، سواء كانت موجهة لبناء الإنسان أم إعداد الفرد لسوق العمل.