الأحد 15 سبتمبر 2024 | 07:02 م

الحكومة تبحث مع «جيزوبا» الصينية إنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة


التقى وزير الطيران المدني، سامح الحفني، مع وفد من شركة “جيزوبا” الصينية، التابعة لشركة China Energy العالمية، المتخصصة في البناء والتشييد والبنية التحتية، لبحث سبل التعاون في إنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار توجه الدولة المصرية لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير المطارات المصرية، حيث عرضت الشركة الصينية رؤيتها بشأن تصميم المدينة اللوجستية بالمطار، بهدف تعزيز مكانة مصر كمركز لوجستي إقليمي ودولي وزيادة قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي.

أكد الحفني خلال اللقاء أهمية التعاون مع الجانب الصيني، مشيرا إلى أن المشروع سيعزز من قدرات قطاع الطيران المصري في مجال الشحن الجوي، ويدعم مساعي مصر لتكون بوابة أفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية.

واستمع الحفني إلى رؤية ومقترحات الشركة الصينية حول إمكانية تعاونهم مع قطاع الطيران المدني؛ مؤكدًا على أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين فى كافه المجالات.

وأضاف،بأنه سيتم دراسة ومناقشة بعض الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسئول عن التنسيق في هذا الشأن لوضع بعض الأسس الهامة لتحقيق الاستفادة المرجوة، وبما يعزز من إمكانيات وقدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجال الشحن الجوي لتصبح مصر بوابة أفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية.

وفي هذا السياق، أكدت الشركة تطلعها في دعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة، وبخاصة مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية لمنظومه المطارات المصرية.