السبت 21 سبتمبر 2024 | 12:18 م

وزارة الصحة تعلن خطتها لتأمين المنشآت التعليمية طبيًا بالتزامن مع العام الدراسي الجديد

شارك الان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استعداداتها لتأمين المنشآت التعليمية طبيًا مع بدء العام الدراسي الجديد، بهدف توفير بيئة تعليمية آمنة تحافظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وصرّح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة طوّرت منظومة الفحص الطبي الدوري الشامل للطلاب، مع ميكنة عملية تسجيل البيانات بهدف تحسين صحة الطلاب داخل المدارس، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

من جانبه، أكّد الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، أن خطة الفحص الطبي تستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للطلاب والعاملين في المدارس، بالتنسيق مع مديريات الشؤون الصحية ومديريات التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف قنديل أن الخدمات الصحية التي سيتم تقديمها تشمل الفحص الطبي الإكلينيكي، القياسات الجسمانية، فحص الأسنان ووحدة الإبصار، إلى جانب الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية مثل السمنة والنحافة والتقزم، بهدف إعداد خريطة صحية شاملة للطلاب وتحديد الأولويات الصحية.