السبت 21 سبتمبر 2024 | 03:47 م

هوية حضارية وجناح نسر.. تفاصيل درع الدوري المصري الجديد


كشفت الشركة المتحدة، مساء أمس الجمعة، عن شكل درع الدوري المصري الجديد، والذي سيحصل عليه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت عقب مواجهة جورماهيا الكيني.

ولفت تصميم الدوري الجديد وشكله أنظار الجميع من محبي ومشجعي كرة القدم المصرية، حيث يعد الشكل الجديد يجمع بين هوية الكرة المصرية وتاريخها وحضارتها العريقة داخل القارة السمراء وبين الدوريات العالمية.


ويحصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أول لقب بالتصميم الجديد، والذي تم صناعته في إنجلترا بمعايير معينه، في ظل الخطة التي تم وضعها من أجل تطوير الرياضة المصرية، وتحقيق احلام الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة.

التصميم الذي قامته به الشركة المتحدة والمسؤولين داخل رابطة الأندية، سيكون بمثابة تسويق ونقلة كبيرة في الدوري المصري، حيث تم وضع خطة لتطوير الرياضة المصرية، خلال تلك المرحلة.


مميزات درع الدوري المصري الجديد


شكل درع الدوري المصري الجديد، يتميز بتصميم فريد وبه العديد من التفاصيل الدقيقة، حيث يتوسط الدرع شعار البطولة بشكل بارز، ويمتد حوله نقوش تمثل أبرز الرموز الحضارية المصرية التي تربط بين التاريخ القديم والمجد الرياضي.

مكان تصنيع درع الدوري المصري الجديد

شهدت الفترة الماضية، وجود اتفاقية مع شركة إنجليزية متخصصة لتصميم الدرع، التي شكلته بوزن يصل إلى 12 كيلوجرامًا مصنوعًا من الفضة الخالصة والذهب، على حسب التقارير الصادرة من قبل رابطة الأندية.

موعد تسليم درع الدوري الجديد لـ الأهلي حامل اللقب


ويحصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على لقب درع الدوري المصري الجديد، عقب مواجهة جورماهيا الكيني، من أجل الاحتفال بالدرع داخل ستاد القاهرة في حضور الجماهير الحمراء وجميع اللاعبين، عقب موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هذا الأمر.