الخميس 26 سبتمبر 2024 | 09:48 م

نقابة الأطباء تبدأ التحقيق في واقعة التحرش المزعومة من أطباء عبر فيديو متداول بمنصات التواصل الاجتماعي

شارك الان

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن بدء تحقيق موسع حول مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مجموعة من الشباب، بعضهم يدعي أنه أطباء، يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة ويتحرشون لفظياً بفتيات في الأماكن العامة،كما تتضمن المحادثات في الفيديو مزاعم بتحرش بعضهم بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة في بيان رسمي أنه في حال ثبوت أن هؤلاء الأشخاص أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

كما تواصل نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبدالحي، مع نقابة أطباء الأسنان بشأن الاتهامات المتعلقة بشاب يدعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حال ثبوت ذلك.

وأكدت النقابة على أهمية التزام الأطباء بالقيم والمبادئ الأخلاقية، مشددة على أن لائحة آداب المهنة تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة، وأميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية، وألا يستغل مرضاه أو زملاءه أو طلابه،كما شددت على ضرورة أن يتحلى الطبيب بالدقة والأمانة في تصرفاته، وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة.

وأشارت النقابة إلى أنها ستتعامل بحزم مع أي مخالفات لأعضائها، حيث يمكن إحالة أي طبيب يخرج عن قواعد وآداب المهنة إلى لجنة تحقيق والهيئة التأديبية، مما قد يؤدي إلى شطبه من سجلات النقابة ومنعه من ممارسة مهنة الطب.

وتجدر الإشارة إلى أن صفحة "اتكلمي - SPEAK UP" التي تهتم بحقوق السيدات اللاتي تعرضن للتحرش، قد نشرت الفيديو، مما أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد بتحويل القضية إلى النيابة العامة بدلاً من الاكتفاء بالإجراءات داخل النقابة.