الأحد 29 سبتمبر 2024 | 06:39 م

وزارة التعليم العالي: توفير 100 منحة دراسية للمتفوقين من صعيد مصر

شارك الان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. تهدف الاتفاقية إلى تقديم 100 منحة دراسية كاملة لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، حضر الفعالية رؤساء فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاستكمال مبادرة "100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية".

وقع مذكرة التفاهم الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بعمل أمين عام مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات الأجنبية بالعاصمة الذين يمثلون مختلف الأفرع.

وخلال كلمته، أكد الوزير على أهمية هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تأتي في سياق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وأوضح أن المنح الدراسية المقدمة تشمل برامج وتخصصات علمية متعددة، بواقع 20 منحة لكل جامعة، وفقًا لمعايير القبول الخاصة بها.

ودعا الوزير إلى تقييم الإنجازات المحققة خلال العام الماضي، مع الاستمرار في دعم الطلاب ماديًا ومعنويًا، مشددًا على أهمية توفير فرص التدريب الصيفي والإقامة، بالإضافة إلى الإرشاد الأكاديمي لمساعدتهم في اختيار التخصصات المناسبة.

من جهته، أكد المهندس خالد عباس أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن عددًا من الجامعات العالمية ذات السمعة المتميزة، مما يسهم في تسريع التنمية وجذب السكان. وذكر أن خمسة من أفرع الجامعات الأجنبية تشارك في هذه المبادرة، مما يعكس التزام تلك الكيانات التعليمية بالمسؤولية المجتمعية.

في ختام الفعالية، أعرب ممثلو الجامعات الأجنبية عن سعادتهم بالمشاركة في المبادرة، مؤكدين أن المنح تشمل كافة البرامج والتخصصات لتلبية احتياجات الطلاب المتفوقين.