الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 11:17 ص

توجيهات جديدة من وزارة التربية والتعليم لسد عجز معلمين مادة الرياضيات في المدارس

شارك الان

وجهت عدد من المديريات التعليمية الإدارات التعليمية بضرورة الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات بجميع المراحل التعليمية على مستوى المديرية للعام الدراسي الحالي 2024/2025.

وأوضحت المديريات أن المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم يجب أن يكونوا من ذوي التخصصات الهندسية، حيث سيتم تكليفهم بتدريس مادة الرياضيات في مدارس التعليم الفني، في حين سيتم توجيه معلمي الرياضيات المتخصصين في التعليم الفني لتدريس الرياضيات في مراحل التعليم العام.

كما تم التأكيد على ضرورة الاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة لتلبية احتياجات التعليم الابتدائي،بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه الإدارات التعليمية للاستعانة بخريجي بكالوريوس تجارة ودبلوم تربوي للتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى المعلمين متعدد التخصصات.

وأشارت المديريات التعليمية إلى أنه سيتم الاستعانة أيضاً بمعلمي الحاسب الآلي لتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى، وكذلك في المواد متعددة التخصصات. كما أكدت على إمكانية الاستفادة من المعلمين والأخصائيين المعينين الذين سبق لهم تدريس مادة الرياضيات، بالإضافة إلى المعلمين المتقاعدين العاملين في المرحلة الثانوية، لتدريس ذات المرحلة.