الجمعة 4 أكتوبر 2024 | 10:26 م

النائب هاني خضر يوجه طلب إحاطة حول تدهور أوضاع الاتحاد المصري للجودو

شارك الان

تقدم النائب هاني مصطفى خضر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بخصوص التدهور المستمر في أوضاع الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

وأشار النائب إلى أن الاتحاد تلقى دعماً مالياً قدره 20 مليون جنيه للتجهيز والإعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ومع ذلك، تم تأهيل لاعب واحد فقط وآخر بالكوتة القارية، دون تحقيق أي نتائج تذكر. وأضاف أن الاتحاد فشل أيضاً في المشاركة ببطولتي العالم للناشئين ولعبة السومو.

وفيما يتعلق بالوضع المحلي، أوضح النائب أن قاعدة اللعبة في الجودو على وشك الانهيار في المحافظات، نتيجة عدم تنظيم بطولات محلية بانتظام وغياب خطة نشاط محلي واضحة. وأشار إلى أن الاتحاد قام بتقليص الجمعية العمومية، مستبعداً أندية من محافظة المنوفية، مثل أندية مليج وجمهورية شبين وبركة السبع، على مرأى ومسمع من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة.

كما كشف النائب عن تقديم الاتحاد دعماً مالياً بقيمة 30 ألف جنيه لأحد الأندية قبيل الانتخابات، وهو ما اعتبره رشوة انتخابية.

وفي ختام حديثه، طالب النائب بمناقشة لجنة الشباب والرياضة لطلب الإحاطة بشكل عاجل، للتحقيق في تدهور أوضاع الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

Image