الأربعاء 9 أكتوبر 2024 | 10:56 ص

الإسكان تخصص نسبة من الوحدات السكنية لذوي الهمم في 15 مدينة جديدة

شارك الان

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والتي يبلغ عددها 6575 وحدة، لصالح ذوي الهمم أو ذويهم بولاية. يأتي هذا القرار في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الرعاية اللازمة لهذه الفئة.

وأوضح الوزير أن عملية الحجز ستتم عبر الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" (www.reserve.newcities.gov.g) بدءاً من يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 وحتى الخميس 26 ديسمبر 2024. وستشمل كراسات الشروط تفاصيل السداد والمواقع والأسعار والمساحات المتاحة، وسيتم تخصيص الوحدات من خلال قرعة علنية، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن موعد ومكان إجرائها.

وستشمل الوحدات المطروحة للحجز مشروعات "جنة"، "دار مصر"، "سكن مصر"، "الإسكان المتميز"، و"عمارات الحي السادس" في 15 مدينة جديدة، من بينها القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، و6 أكتوبر.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، بأن التسجيل للحجز سيكون متاحاً لذوي الهمم أو ذويهم من خلال إدخال البيانات الشخصية وإرفاق المستندات المطلوبة مثل بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة عبر الموقع الإلكتروني.

بعد انتهاء فترة التقديم، سيتم مراجعة الطلبات وحصر المستوفين للشروط، ثم سيتم إخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة التي ستبدأ بأولوية لذوي الهمم.