الخميس 10 أكتوبر 2024 | 11:05 ص

مجلس الوزراء يوافق على تعديل يسمح بمسابقات تعيين المعلمين المتعاقدين بالحصة

شارك الان

أعلن الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وافق على مقترح تعديل المادة 4 من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم. التعديل الجديد يسمح بالإعلان عن مسابقات لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفق ضوابط يحددها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعد موافقة رئيس الوزراء.

وأوضح الدكتور بهاء أن التعديل سيسمح بإجراء المسابقات على مستوى الإدارات التعليمية، مما يتيح سد العجز في أعداد المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك عبر اختبارات تُنظم بالتعاون مع الجهاز المركزي. كما أشار إلى أن المعلمين المتعاقدين بالحصة، الذين يقدمون أداءً متميزًا، ستكون لهم فرصة خاصة للتعيين خارج نطاق المسابقة العامة للـ30 ألف معلم التي تُجرى سنويًا.

وأكد نائب الوزير أن هذا التعديل يمثل خطوة هامة لتقدير جهود المعلمين المتعاقدين بالحصة واعترافًا بخبراتهم المكتسبة، بشرط انطباق باقي شروط التقديم، والتي تشمل المؤهلات العلمية، السن، واجتياز الاختبارات الخاصة بالتعيين. كما أشار إلى أن التعديل سيحل مشكلة توزيع المعلمين على إدارات بعيدة عن محل إقامتهم، وسيعزز دقة سد العجز في مختلف المواد الدراسية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المسابقات الجديدة لتعيين المعلمين المساعدين في شهر يناير المقبل.