الأحد 15 يناير 2023 | 11:04 ص

الليلة.. ريال مدريد يواجه برشلونة في كلاسيكو السوبر

شارك الان

تتجه الأنظار في التاسعة مساء اليوم، الأحد، إلى ملعب ستاد الملك فهد، بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.
وتأهل ريال مدريد وبرشلونة إلى نهائي البطولة، حيث فاز برشلونة على حساب نظيره ريال بيتيس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 2-2، فيما نجح ريال مدريد في التأهل إلى نهائي السوبر الإسباني إثر تغلبه بركلات الترجيح على حساب نظيره فالنسيا بنتيجة 4-3، بعد التعادل الإيجابي 1-1.
تستضيف السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني، بمشاركة أربعة أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وريال بيتيس، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض،
ويشارك ريال مدريد في هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يشارك برشلونة بصفته الوصيف، وريال بيتيس لحصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.
ويواجه ريال مدريد شكوكًا على مستوى البطولة المحلية بعد التعثر في أكثر من مناسبة وفقدان الصدارة بسذاجة لمصلحة برشلونة.
ويسعى الميرنجي لتكون هذه البطولة بداية انتفاضة للفريق، خاصة أن الفوز بها على حساب الغريم التقليدي، سيعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل العودة لاستكمال مسابقة الدوري.
على الجانب الآخر، يعيش برشلونة فترة جيدة على الصعيد المحلي حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد، ولكن تواجه برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز انتقادات عديدة حول الطريقة التي يرجع بها خصومه في المباريات ويفشل برشلونة في السيطرة على المباريات في الدقائق الأخيرة دائمًا وتصعب المهمة عليه.
ويسعى برشلونة لإنهاء لعنة الأراضي السعودية وتحقيق الفوز على ريال مدريد هناك، لتحقيق اللقب، والتأكيد على تطور الفريق مع تشافي.