الأربعاء 16 أكتوبر 2024 | 05:12 م

مصر تفوز بجائزة مجلس وزراء الإسكان العرب لأفضل مشروعات سكنية منفذة لعام 2024


فازت مصر بجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب ضمن أفضل المشروعات السكنية المُنفذة لعام 2024، عن مشروع "روضة السيدة" الذي كان يُعرف سابقًا بمنطقة "تل العقارب". 

وقد أعلن المكتب التنفيذي للمجلس خلال دورته الـ89، التي انعقدت في 16 أكتوبر 2024، عن المشروع كواحد من الفائزين بجائزة "المشروع السكني المنفذ"، مشيدًا بالتطور العمراني الملحوظ الذي حققه المشروع وأثره الإيجابي على حياة السكان.

ويهدف مشروع "روضة السيدة" إلى تحويل منطقة عشوائية كانت تعاني من سوء البنية التحتية إلى مجتمع حضري حديث يوفر سكناً لائقاً، حيث تم افتتاحه رسمياً في أكتوبر 2021، ويضم حوالي 816 وحدة سكنية و198 محلاً تجارياً.

أشاد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بفوز المشروع بالجائزة، وقدم التهنئة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي كان قد تبنى المشروع عندما كان وزيراً للإسكان، كما شكر جميع العاملين بالجهاز المركزي للتعمير، ووزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة، وصندوق التنمية الحضرية، وكل من ساهم في تنفيذ المشروع.

وأكد الوزير أن الهدف من المشروع هو خلق بيئة معمارية ملائمة، مع الحفاظ على الطابع المعماري الذي يعكس التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، وتوفير الخدمات بجودة عالية لضمان استفادة المجتمع بالكامل، مما يعزز من أهمية المشروع في تحسين جودة الحياة للسكان.

وتواصل الحكومة المصرية جهودها في تطوير المناطق العمرانية غير الرسمية من خلال تقديم الخدمات الأساسية مثل المدارس والمراكز الصحية ومناطق الترفيه، بالإضافة إلى توفير فرص العمل لتحسين الحالة الاقتصادية ورفع مستوى معيشة المواطنين.

تأتي هذه الجائزة كتقدير للجهود المستمرة للدول العربية في مجال الإسكان والتنمية العمرانية المستدامة، وتُمنح لأفضل مشروع إسكان متكامل الخدمات. من المقرر تسليم الجوائز خلال مؤتمر الإسكان العربي الثامن الذي سيعقد بالتزامن مع الدورة الـ41 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في الجزائر ديسمبر المقبل.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه