الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 12:50 م

وزارة الصحة تنفي صحة الادعاءات حول فساد تطعيمات الطلاب

شارك الان

نفت وزارة الصحة والسكان صحة مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي زعمت فيه ممرضة من المجموعة النوعية لوظائف التمريض والصحة العامة أن الهيئة العامة للتأمين الصحي تستخدم طعومًا منتهية الصلاحية لتطعيم طلاب المدارس.

أكدت الوزارة على مأمونية جميع التطعيمات الروتينية وتطعيمات الطلاب، مشيرة إلى وجود مراجعة دورية لصلاحية التطعيمات وآلية حفظها، تتم من خلال فرق طبية متخصصة ومدربة.

وفي ردها على تلك الادعاءات، أوضحت الوزارة أنها شكلت لجنة لفحص الطعوم الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث قامت اللجنة بالتوجه إلى موقع الشكوى في نفس توقيت بث الفيديو. وقد أجرت فحصًا لتطعيمات «الثنائي» و«السحائي»، وتأكدت من تواريخ صلاحيتها وظروف حفظها، لتظهر النتائج أن الطعوم محفوظة في درجات حرارة مناسبة تتراوح بين 4 و6 درجات مئوية، وأن صلاحية الدفعة المتداولة تمتد حتى مارس وسبتمبر من عام 2026.

كما أشارت الوزارة إلى أن الممرضة التي ظهرت في الفيديو تم تعيينها عام 1991، وقد عُرفت بوجود خلافات مع زملائها ورؤسائها في العمل، حيث واجهت إجراءات تأديبية نتيجة لـ16 شكوى مختلفة. وتم اتخاذ إجراءات عقابية ضدها، بما في ذلك خصم يوم من راتبها. وكانت آخر اتهاماتها تتعلق بالتشهير برؤسائها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تأخير صرف مستحقاتها، وهو ما تم نفيه بالمستندات التي تؤكد صرف مستحقاتها في المواعيد المحددة. بناءً على ذلك، تم إنهاء ندبها كزائرة صحية في جهة عملها السابقة.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه