الأربعاء 18 يناير 2023 | 03:45 م

لدعم جهود التنمية.. المشاط تلتقى شركاء التنمية خلال فعاليات دافوس


بحثت وزيرة التعاون الدولي مع رئيسة البنك الأوروبي الخطوات المستقبلية لتنفيذ محور الطاقة ببرنامج "نوفي" للتوسع في جهود الطاقة المتجددة ويتيح فرصا للمستثمرين في مجالات المياه والغذاء والطاقة.

وأكدت المشاط  أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريك تنمية رئيسي في محور الطاقة بالبرنامج لحشد استثمارات القطاع الخاص وآليات التمويل المختلط والمبتكر.

كما تم خلال اللقاءمتابعة نتائج ومخرجات مؤتمر المناخ COP27، والتواصل المستمر بين الوزارة والبنك الدولي لتنسيق الجهود في كافة ملفات التعاون المشترك.

كما تم مناقشة آليات التعاون المشترك في ضوء الجهود التي يقوم بها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة في دعم الدول النامية لتعزيز مشاركتها في الاقتصاد العالمي، واستخدام التجارة والاستثمار والتمويل والتكنولوجيا كأدوات للتنمية الشاملة والمستدامة.

كما تطرقت إلى الجهود الوطنية لتعزيز الأمن الغذائي وتحفيز القدرة على المرونة والاستجابة للصدمات الخارجية من خلال جهود التعاون الإنمائي، إلى جانب إطلاق المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، والتي تتضمن 9 مشروعات ذات أولوية في قطاعات المياه والغذاء والطاقة لتحفيز التحول الأخضر، باستثمارات 14.7 مليار دولار.