الأحد 20 نوفمبر 2022 | 03:38 م

مواقف الرئيس السيسي مع أهل الفن .. "شريف دسوقي"

شارك الان

احتفل الشعب المصري، السبت 19 نوفمبر، بعيد ميلاد قائدهم الرئيس الوطني عبدالفتاح السيسي، إذ أنه مواليد 1954، واستطاع أن يخرج بمصر إلى بر الآمان والاستقرار بعد فترة صعبة بكل المجالات، مر بها الشعب المصري في عهد الإخوان المسلمين.

"مصر الآن" تستعرض مواقف الرئيس السيسي مع أهل الفن، وهنا نتحدث عن موقف جمع الفنان شريف دسوقي مع الرئيس:


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعلاج الفنان شريف دسوقي على نفقة الدولة، فور علمه بحالته الصحية التي كان يمر بها.  

وعلى الفور، تم نقل شريف دسوقي لمستشفى دار الشفاء بالقاهرة، وعلاجه على نفقة الدولة تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية.

وكان شريف دسوقي، قد عانى من مرض السكري، وتعرض لجرح غائر بقدمه أثناء تصويره فيلم "وقفة رجالة" مما اضطر الأطباء لبتر القدم من أسفل الركبة، وذلك بعد مرور أشهر تفاقمت فيها أمور الفنان الصحية.

وحرص الرئيس السيسي، الاطمئنان على حالة شريف دسوقي الصحية في اتصال هاتفي أجراه معه، وهو ما تم الكشف عنه من قبل نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي.  
كما أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، باقة من الورود للفنان شريف دسوقي بالمستشفى مع مندوب رئاسة الجمهورية الذي حضر بدوره إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة وحرص على الاطمئنان على صحته.

وأعلنت بعدها نقابة المهن التمثيلية، عن قرار الرئيس السيسي بصرف معاش استثنائي للفنان شريف الدسوقي تقديرا لدوره الفني.

وأكد الفنان شريف دسوقي، بعد انتهاءه من العملية ونجاحها، أن عمليته الأخيرة التي أجراها نجحت بسبب الطب المصري وقوته، وأن مصر تمتلك فرق طبية على أعلى مستوى "عندنا طب عالمي لا يقارن بأي طب موجود في العالم، والأطباء عندهم أمانة".

ووجه دسوقي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر بإحضار طرف صناعي من الخارج وتركيبه له في مصر، مضيفا: "لو فضلت أشكر الرئيس مش هوفيه حقه وكذلك مجلس الوزراء ووزارة الصحة".

وأضاف، أنه بعد تركيب الطرف الصناعي سيمارس حياته بشكل طبيعي، منوهًا إلى أن هناك لاعبي كرة يرتدون هذا الساق الصناعي ويمارسون الرياضة وكرة القدم بشكل جيد.