الأربعاء 9 نوفمبر 2022 | 12:30 ص

آخرهن شيرين عبدالوهاب.. قصص الفنانات مع المخدرات

شارك الان

وقعن عددا من الفنانات في أزمات تعاطي المخدرات، وهو ما عرض بعضهن لمشاكل في حياتهن ومشوارهن الفني، اذ تسبب ذلك لأغلبهن في الابتعاد عن الساحة الفنية وفقد جماهيريتهم، وتجاوزن البعض الآخر هذه الأزمة بعد العلاج والتعافي منه وعادت حياتهن لطبيعتها وحققن نجاحات عديدة.   

نستعرض لكم قصص الفنانات مع المخدرات، في التقرير التالي:


شيرين عبدالوهاب
أثارت الفنانة شيرين عبدالوهاب، حالة من الجدل خلال الفترة الماضية، بعد اعلان شقيقها محمد عبدالوهاب عن دخولها المستشفى لوصولها لمرحلة ادمان المخدرات.

وقال شقيق شيرين ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" حول قصتها مع المخدرات: "أنا رحت أخدت شيرين من شقة التجمع اللي مأجراها، عشان أدخلها المستشفى، هي وطليقها حسام حبيب كانوا بيتعاطوا مخدرات في الشقة".

وأضاف شقيقها: "الناس المتخصصين اللي في المستشفى هما اللي خدوها من الشقة عشان تتعالج، والمستشفى قدمت الأوراق المطلوبة للنيابة العامة انها وصلت لمرحلة الإدمان".


أًصالة نصري
أوقفت الأجهزة الأمنية الفنانة أصالة نصري، بمطار رفيق الحريري، ووجهت لها اتهامات بحيازة عدة جرامات من الكوكايين بغرض التعاطي.

وتم توقيف أصالة لعدة ساعات ولم يُفرج عنها، إلا بعد التحقيق معها وتدخل شخصيات سياسية لبنانية كبيرة لإخلاء سبيلها داخل المطار. ولم تفقد أصالة جماهيريتها بعدما حدث ذلك معها. 


دينا الشربيني
ألقت قوات الأمن، القبض علي الفنانة دينا الشربيني خلال السنوات الماضية،  داخل احدى الشقق السكنية بمنطقة الزمالك، واعترفت وقتها انها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات، وتم توجيه اتهام لها بحيازة المخدرات والهيروين بنية التعاطي ، وصدر حكم قضائي من محكمة جنايات القاهرة وقتها ضدها بالحبس عام وغرامة 10 ألاف جنيه. ولم يؤثر ما حدث على جماهيريتها بعد تعافيها منه وحققت نجاحات فنية ولا تزال تتألق في أعمالها التي تخوض بطولتها. 


نيفين مندور

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على الفنانة نيفين مندور بصحبة عدد من أصدقائها، بحوزتها كمية من المخدرات عام 2013، ليتم حبسها على ذمة القضية. وكانت نيفين قد اشتهرت بفيلم "اللي بالك بالك" بطولة الفنان محمد سعد. 

وأنكرت "نيفين" تعاطي المخدرات أمام تحقيقات النيابة، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه، وجاء تقرير الطب الشرعي ليثبت أنها تتعاطى الهيروين ليحكم بحبها. ولسوء حظها تأثرت بما حدث معها عقب خروجها وانطفأ بريقها الفني وغابت عن الساحة الفنية. 


نهى العمروسي

ألقت أجهزة الأمن القبض على الفنانة نهي العمروسي بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق عام 2014، لحيازتهما مواد مخدرة.

ووجهت النيابة العامة لها اتهامات حيازة وتعاطي المخدرات، وقررت حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات، ثم تم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه بعد خضوعها للتحليل الطبي لمعرفة ما إن كانت تتعاطى المخدرات أم لا، وثبت أن دمها خالي من أنواع المخدرات.


سماح انور

عثرت أجهزة الأمن على مواد مخدرة داخل سيارة الفنانة سماح أنور، أثناء نقلها إلى المستشفى، عقب تعرضها لحادث سير مروع بالقرب من مطار القاهرة عام 1998 .

وشكك محامو سماح أنور في إجراءات التفتيش باعتبار أنها تمت بعد ساعات من وقوع الحادث، مما يعني أن تكون المخدرات قد وضعت في شنطة السيارة بعد نقلها إلى المستشفى وحبست على ذمة القضية، وتم بعدها إخلاء سبيلها.


ماجدة الخطيب
قضت محكمة القاهرة عام 1987، بحبس الفنانة ماجدة الخطيب لمدة عام، بعد العثور على مواد مخدرة داخل منزلها وتوجيه تهمة تعاطي المخدرات، وأخلت المحكمة سبيلها نظرًا للحبس الاحتياطي الذي استمر ما يقرب من ستة أشهر على ذمة التحقيقات .

وقالت ماجدة في التحقيقات، إن ما عثر عليه بمنزلها بودرة خاصة بأحد أدوارها في فيلم سينمائي، وأثبتت تحاليل المعمل الجنائي أن البودرة هيروين، وحكم عليها بالسجن لمدة عام، قضته في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات، وفقدت بريقها الفني متأثرة بالقضية حتى فارقت الحياة.