الأربعاء 9 نوفمبر 2022 | 01:06 ص

"طلب منه الزواج بعد وفاة والدته".. كواليس ما حدث بين عادل إمام ووالده

شارك الان

كشف الزعيم عادل إمام، كواليس ما حدث بينه وبين والده بعد فترة من رحيل والدته .
وقال عادل إمام، في لقاء تليفزيوني نادر له: "أنا ووالدي كنا صحاب لذاذ جدا، وكان بيحكيلي عن حاجات خاصة جدًا عنه، ولما أمي توفيت كنت عايز أسعده وأبعد عنه الملل، وطلعتها في دماغه إنه يتجوز تاني، قولتله (يا ريت تتجوز.. أنا اتجوزت وإخواتي اتجوزوا وأنت قاعد لوحدك)، وإخواتي البنات كانوا معترضين وقالوا إزاي هتيجي واحدة تانية بدل مامتنا، وأقنعتهم". 
وتابع: "قولت لوالدي (ما تيجي نروح البلد نشوف حد هناك، فقولتله(مكنش فيه موزة قديمة ولا حاجة) فرد عليا (لو كان فيه هيكون عندها 70 سنة دلوقتي)، ولما لقي نفسه في الأمر الواقع قالي (لأ أنا مش ممكن أعوض أمكم أبدا)". 
وأضاف: "كنا كل جمعة بنتجمع كعيلة، ويجيي والدي يحط إيده على كتفي ويقرأ آيات من القرآن الكريم عليا، كنت بحس إنه بيرقيني".   
عادل محمد إمام محمد بخاريني، واسم شهرته عادل إمام من مواليد 17 مايو 1940، ويُعد أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، وفي بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل "مراتي مدير" و"كرامة زوجتي"و"عفريت مراتي" .
بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينيات، ونال درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، وكان قد بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما مع دخوله لعالم السينما، ولعب دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين. 
كانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي؛ الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. 
تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا إجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.
وأصبح أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الحديثة، وفي يناير 2000 عُين سفيراً للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة.
وكانت آخر أعمال الزعيم عادل إمام في الدراما التليفزيونية مسلسل "فلانتينو" عام 2020، بطولة الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وحمدي الميرغني ومحمد الكيلاني وهدى المفتي وبدرية طلبة وإنعام الجريتلي ووفاء صادق، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام.