الثلاثاء 24 يناير 2023 | 10:23 ص

تواصل فعاليات مهرجان قرطاج للموسيقي

شارك الان

يواصل مهرجان قرطاج الموسيقي فعالياته لليوم الثالث على التوالي، حيث يبدأ في العاشرة صباحًا من مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، بورشة "إدراج الفيديو في الإخراج الرقمي"، ويليها في الثانية ظهرًا ندوة أخرى بعنوان: "حقوق المؤلف والملكية الفكرية".

وعلى مسرح المبدعين، تقدم الفرقة التونسية "كيما الريح" لـ أماني الرياحي حفلًا في الخامسة مساءً، ويليها على المسرح نفسه حفل الفرقة التونسية "فراشة".

وفي السابعة مساء، يلتقي الجمهور العربي مع الفرقة التونسية "هدرة" لـ ضرار كافي على مسرح الجبهات، يليها على المسرح نفسه حفل لفرقة "الفن للفن" من مالي.

وتستمر الحفلات مع الفرقة المغربية "ديزرت بلوز" على مسرح سينما الريو في الثامنة مساء، ويُختتم اليوم في التاسعة مساء على مسرح الأوبرا وليلة لبنانية مع فرقة ساري وعياد خليفة ومايك ماسي.

لم يكتفِ جمهور المهرجان بالحفلات فقط بل حرصوا في صباح اليوم على التواجد لحضور ورشة إدارة الفنانين "المهن والتمويع"، في مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، وماستر كلاس بعنوان "المألوف الغرناطي" في المركز نفسه.

وكان أيام قرطاج الموسيقية كرّم عدد من الشخصيات الموسيقية البارزة في حفل الافتتاح، وهم الفنان الراحل رضا ديكي، وتسلم درع التكريم نجل شقيقته معز بن عبد الله، والموسيقار المصري اللبناني سليم سحاب، والفنان التونسي فوزي الشكيلي.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه