الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 10:46 ص

أسود التيرانجا تواجه الطواحين الهولندية


يلتقي السنغال مع هولندا في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على إستاد الثمامة الدولي ، وذلك ضمن منافسات الجولة الاولى من مرحلة دور المجموعات في المجموعة الاولى  .
يشارك منتخب السنغال فى المونديال بعد تأهله على حساب مصر بفضل ابتسام ركلات الترجيح له فى المباراة النهائية بالتصفيات ، لذلك يحظى أسود التيرانجا بإهتمام كبير من الجماهير المصرية على أمل أن يكونوا عند حسن الظن بهم .
ويفتقد السنغال ساديو ماني نجم بايرن ميونخ، وأفضل لاعب في القارة السمراء، وثاني أفضل اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية، في الملاعب القطرية، والذي تأكد رسميا قبل أقل من أسبوع من انطلاق المونديال، غيابه عن المنافسات.

أما عن منتخب هولندا لا تبدو حالته أفضل من نظيره السنغالي، إذ يستهل مشاركته الأولى منذ عام 2014، بصفوف مليئة بالإصابات.
ويعاني هداف المنتخب ديباي من مشكلة في أوتار ركبته منذ مشاركته مع المنتخب البرتقالي في سبتمبر ، فيما أكد فان جال المدير الفني للبرتقالي  أن مهاجم برشلونة الإسباني لن يبدأ المباراة الافتتاحية لكأس العالم بينما يواصل تعافيه
كما خسرت هولندا جهود لاعب إنتر الإيطالي دنزل دامفريس جراء تعرضه لإصابة في ركبته، خلال المشاركة مع ناديه أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي قبل 8 أيام فقط من المواجهة المنتظرة أمام السنغال

وانضم مارتين دي رون (أتالانتا الإيطالي) إلى قائمة المصابين، حيث يعاني من مشكلة عضلية، في حين يثير قلب الدفاع فيرجيل فان دايك (31 عاما) التساؤلات حول مستواه، بعدما أظهر علامات ضعف غير معتادة مع ليفربول .
ومن المؤكد أن المواجهة صعبة للمنتخبين في ظل هذة الغيابات المؤثرة ، وسيسعى كل مدرب من المدربين للخروج بأفضل نتيجة ممكنة تساعد اي منهم على بلوغ مرحلة الادوار الاقصائية .