الخميس 26 يناير 2023 | 05:02 م

لجنة الانضباط باتحاد الكرة تستقيل من منصبها بسبب مرتضى منصور

شارك الان

قررت لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد المصري لكرة القدم تقديم استقالتها، على خلفية الأزمة الأخيرة والاتهامات الموجهة إليها في أعقاب مباراة الأهلي والزمالك.
الأهلي حقق الفوز أمام الزمالك 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز، وبعد المباراة تقدم كل نادي بشكوى ضد الآخر.
الزمالك قدم شكوى ضد كهربا بسبب احتفاله مع جماهير ناديه بعبارات وصفها بيان الزمالك بالمسيئة، أما الأهلي فتقدم بثلاث شكاوى ضد رئيس الزمالك بسبب ما وصفه بيان النادي بتنمر وعبارات مسيئة ضد كهربا ومجلس إدارة الأهلي.
وكتبت اللجنة في بيان رسمي: «بالرغم مما شهدته البلاد من إنجازات وتقدم في جميع المجالات شهد به القاصي والداعي، إلا أن المنظومة الرياضية لم تواكب هذا التقدم، وشهدت من بعض القائمين عليها تردي في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيداً عن أي انتماء رياضي وتطبيق للوائح الاتحاد المصري والدولي».
وأضاف البيان: «لذلك قررت اللجنة بكامل أعضائها الاعتذار عن عملها التطوعي -دون مقابل مادي- بالاتحاد المصري لكرة القدم اعتبارًا من اليوم، و تحتفظ اللحنة بكافة الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت».
وكانت لجنة الانضباط استدعت كل من محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، ومرتضى منصور، رئيس الزمالك، للتحقيق بشأن شكاوى مقدمة ضد الثنائي.
خضع كهربا للتحقيق أمس الأربعاء بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، بينما انتقد مرتضى منصور رئيس الزمالك عبر قناة ناديه قرار استدعائه للتحقيق.
وشدد رئيس الزمالك أن لجنة الانضباط لا يحق لها استدعاء رئيس ناد وأن الأمر يتعلق فقط باللاعبين والمدربين.