الجمعة 27 يناير 2023 | 02:23 م

بنك الحظ المائي والليلة الكبيرة في جناح الطفل

شارك الان

يشهد جناح الطفل بصالة 5 فعاليات عديدة خلال اليوم الثاني من معرض القاهره الدولي للكتاب في دورته الـ45، حيث يشهد اليوم عدد من الورش التفاعلية والتي يقدمها المركز القومي لثقافة الطفل والهيئة العامة لقصور الثقافة وغيرها من الجهات والهيئات المعنية بثقافة الطفل
وتشارك الشركة القابضة لمياه الشرب متمثلة في إدارة التوعية بعدد من الالعاب التفاعلية والتي يقدمها امنية سعد، والتي منها "بنك الحظ المائي" والتي تساعد في توعية الاطفال بأهمية مياه الشرب وطرق الحفاظ عليها، وايضا طرق الإبلاغ عن اعطال المياه وغيرها من اعمال التوعية للاطفال.
كما تشارك الفنانة التشكيلية اميرة سعد بورشتين: الاولى بعنوان "الليلة الكبيرة" لشخصية المعرض صلاح جاهين، والتي يستخدم خلالها الورق والشمع، والورشة الثانية بعنوان "متيفات من الليلة الكبيرة" تقوم خلالها الفنانة باستخدام الورق المقوى وكتابة ارقام تسلسلية عليه يتمكن خلالها الاطفال التعرف على شخصيات الليلة الكبيرة.
ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار «على اسم مصر.. معًا..  نقرأ.. نفكر.. نبدع» ، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويشارك بالمعرض 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًّا وأجنبيًّا من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، والأردن. 
هذا بالإضافة إلى برنامج ثقافي وفني يصاحب فعاليات المعرض ومنها البرنامج الثقافي  للأردن ـ دولة ضيف الشرف - ويشمل على مشاركة 85 كاتبا وشاعرا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين 23 ندوة ومحاضرة، و 4 عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و3 قراءات قصصية و3 أمسيات شعرية. 
كما يتضمن المعرض استمرارًا للبرنامج المهني والذي يحمل عنوان "برديات"، وهو البرنامج الذي انطلق الدورة الماضية ليضع المعرِض على خارطة صناعة النشر العالمية، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الناشرين المصريين والعرب والأجانب. 
هذا ويشهد المعرض تدشين مشروع مكتبة الأسرة الرقمية، ودعم صناع المحتوى الرقمي، وخصومات خاصة لذوي الإعاقة، حيث تم الإعلان عن دخولهم  مجانًا للمعرض هم وذويهم، بالإضافة إلى تقيم خصومات تصل إلى 40% على أغلب إصدارات المعرض. يذكر أن الدورة 54 تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، في 5 صالات للعرض.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه