الجمعة 27 يناير 2023 | 05:50 م

سارة درويش توقع "باب أخضر للهاوية" في معرض القاهرة للكتاب.. غدًا

شارك الان

تحتفل الكاتبة سارة درويش بإطلاق روايتها "باب أخضر للهاوية"، بجناح دار المصري للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك غدًا السبت، 28 يناير، في تمام الساعة الثانية ظهرًا. 
والرواية هي الإصدار الرابع للكاتبة التي شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 53 بكتاب "عزيزي رفعت" الذي ينتمي إلى أدب الرسائل، وأصدرت مجموعة قصصية بعنوان "حكايا السمراء" في 2015، وكتاب "زوجي مازال حبيبي" في 2010. 
وتدور الرواية حول فتاة تتلقى عدد من الرسائل الإلكترونية من شخص مجهول، فتنقلب إثرها حياتها الرتيبة العادية بالكامل، وتبدأ رحلة لمطاردة المجهول. مع كل خطوة في الطريق لاكتشاف المرسل المجهول تكتشف المزيد عن نفسها، وتقترب أكثر من ملامح شخصية أخرى لم تكن تعرف أنها مختبئة داخلها؛ في الوقت نفسه تكشف لها الرحلة العديد من المفاجآت عن شخصيته، ومع كل معلومة صادمة جديدة تكتشفها عنه تجد نفسها أمام خيارين: هل تتوقف الآن عند هذا الحد وتنهي علاقتها به، وتتخلى عن تلك النسخة من نفسها التي يساعدها على اكتشافها، أم تتمسك به برغم كل ما تعرف؟ 
وتقول الكاتبة عن الرواية إنها تناقش العديد من القضايا منها الإدمان العاطفي والعلاقات العاطفية السامة وتجربة العلاج النفسي عبر الإنترنت. مشيرة إلى أنها تهدي الرواية لكل فتاة تظن نفسها عادية وغير مرئية، فدائمًا هناك جانب فريد لكل منا، ونحتاج فقط للنظر لأنفسنا من الزاوية الصحيحة لنتمكن من رؤيته.
معرض القاهرة الدولي للكتاب فتح أبوابه للجمهور يوم 26 يناير وتستمر الدورة الـ 54 من المعرض حتى 6 فبراير المقبل من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، عدا يوم الجمعة حيث يفتح أبوابه حتى التاسعة مساء.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه