السبت 28 يناير 2023 | 07:46 م

"أبو الغيط": البعض يتصور الدبلوماسي شخص هاديء طوال القوت وهي فكرة مغلوطة

شارك الان

قال وزير الخارجية السابق أحمد أبو الغيط: إن أحد أهم أهداف الكتابة ليست التصحيح في المفاهيم، أو رصد ما نمر به من تجارب مهنية فقط، بينما تحملنا الكتابة  مسؤولية كبيرة، وخاصة نحو  الدبلوماسيين الجدد، والبعض يتصور أن الدبلوماسي شخص هاديء وناعم المزاج طوال الوقت، حيث يذهب إلى الحفلات لقضاء وقت فقط، وهذه فكرة سطحية وغير صحيحة، يتصورها العامة.
 وجاء ذلك  في ندوة «كتابات دبلوماسية»، التي ينظمها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ54، بالقاعة الدولية،مساء اليوم وحضرها  أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس المعرض، ومتحدثو الندوة، وزراء الخارجية السابقين دكتور. أحمد أبو الغيط،  الدكتور مصطفى الفقي، والسفير نبيل فهمي، والسفير محمد توفيق، فيما تغيب عن الندوة السياسي والدبلوماسي عمروموسى، ويدير الندوة عمرو الجويلي.
 وأكد «أبو الغيط»: إن غالبية المواطنين، إن لم يكن جميعهم غير الدبلوماسيين، لا تعرف عن الدبلوماسي وطبيعة عمله شيئا، فمن الممكن أن ينتهي به الحال في اليوم الواحد إلى قراءة 500 أو 700  وأن يعمل لأكثر من 14  ساعة، وهدفه الأساسي هو خدمة الدولة، والمواطنين بالشكل المطلوب منه خدمتها به  وعلى الدبلوماسي أن يكتب تجربته لمن يأتي بعده، حتى يعرف الدبلوماسيين الجدد خبرات من سبقوهم بوعي كبير، ونتاج جهد كبير. 
ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار «على اسم مصر.. معًا..  نقرأ.. نفكر.. نبدع» ، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه