السبت 28 يناير 2023 | 08:50 م

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: طلابنا سيجدوا فرصة عمل بسهولة بعد التخرج

شارك الان

حلت الدكتور ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، ضيفًا على اللقاء الفكري الذي يقام بقاعة "صلاح جاهين" القاعة الرئيسية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب. أدار الحوار الإعلامي مصطفى المنشاوي.
وتحدثت الدكتورة ريم بهجت في حديثها عن جامعة مصر للمعلوماتية حيث تهدف الجامعة لتحقيق أعلى معايير التعليم والتعلم والبحث العلمي من خلال إبرام شراكات تعاون مع جامعات دولية مرموقة ذات ترتيب عالمي عالي.
وقالت "رئاسة الجامعة هي مهمة سامية، ووقت حصولي علي هذا المنصب كان فخر و متعة لي، لأننا أنشأنا صرح علمي لطلاب، حيث أن الجامعة مهمتها أن تُخرّج طلاب على مستوى عالي".
وأضافت "جامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة أهلية اساسا انشئت منذ عامين، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع التعليم العالي، فهي جامعة تخصصية، وبدأت العام الماضي وهذا العام ، ولها تخصصات كثيرة، ومنها؛ الأمن السيبراني، تطوير الألعاب الالكترونية وعلوم الحاسب، وهندسة، والالكترونيات والاتصالات، وهندسة الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون، وليست فنون بالشكل التقليذي، هي الفنون الرقمية والتصميم، اصميم الالعاب الالكترونية، وغيرها من التخصصات".
وأكدت "بهجت" أن التخصصات مبنية على احتياجات سوق العمل، ونحن متأكدين أن الطالب سيجد فرصة عمل بعد، وهي تخصصات تسلحهم ستجعلهم ينطلقوا ويعملوا، كما الطالب ينشيء شركته بشكل جماعي، ووضعنا في مناهج الكليات مقررات مخصصة للابداع والابتكار.
وقالت إن الجامعة ليست فقط جامعة مستقلة ومكانها في مدينة المعرفة في العاصمة الجديدة، وحولنا مراكز بحثية بمعامل متقدمة، وحولنا شركات حاضنة للشركات الناشئة، وتوجد عشر شركات حولنا.
وأوضحت أن اهداف الجامعة أنها تقدم تعليم على مستوى عالمي وقد درسنا البرامج الأكاديمية في كبرى الجامعات العالمية، وعلى الجانب الثاني؛ الاتفاقيات الدولية، فقد عقدت الجامعة شراكة مع جامعة بوردو ويست لافاييت Purdue West Lafayette والتي تحتل المرتبة الرابعة في الهندسة وفقاً لتصنيف News U.S والمرتبة السادسة والثلاثون عالمياً كأفضل تعليم جامعي في تصنيف U.S. News في 2022 بالإضافة إلى ذلك فإن المجلس التنفيذي لجامعة مصر للمعلوماتية قيد مفاوضات مكثفة لتوقيع إتفاقيات مماثلة لمنح شهادة مزدوجة لكل برنامج تقدمه الجامعة من خلال كلياتها الأربع. كما قامت الجامعة بتوقيع إتفاق مع جامعة ميناسوتا توين سيتيز University of Minessota for Computer Science والتي تحتل المرتبة التاسعة والعشرون في علوم الحاسب في تصنيف يو. إس. نيوز (U.S. News لعام 2021).


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه