الأحد 29 يناير 2023 | 08:29 م

منتخب اليد سابع العالم بعد الفوز على المجر في المونديال

شارك الان

حقق المنتخب الوطني المصري لكرة اليد المركز السابع في بطولة كأس العالم لكرة اليد بعد الفوز على منتخب المجر بنتيجة 36-35، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم، الأحد، لتحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم رقم 28، والمقامة بدولتي السويد وبولندا خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير الجاري. 
تقدم المنتخب الوطني بنتيجة 17-11، في الشوط الأول، قبل أن يعود المنتخب المجري بقوة في الشوط الثاني ويتعادل في اللحظات الأخيرة من الشوط لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 28-28 ، ويذهب الفريقان إلى وقت إضافي 10 دقائق مقسمة على شوطين.
انتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل كذلك 29-29، وفي الشوط الإضافي الثاني تقدم المنتخب المصري وكاد أن يحقق الفوز، إلا أن المنتخب المجري تمكن من التعادل في الثواني الأخيرة 31-31، لتذهب المباراة إلى وقت إضافي جديد من 10 دقائق كذلك مقسمة على شوطين.
استمر التعادل في الشوط الأول من الوقت الإضافي الثاني كذلك بنتيجة 33-33، وفي الشوط الثاني من الوقت الإضافي الثاني حسم الفراعنة الأمر بنتيجة 36-35، بفضل تألق وتصديات محمد علي حارس مرمى المنتخب الوطني.
بدأ الفراعنة اللقاء بقوة وتقدموا بـ4 أهداف نظيفة خلال الثلاث دقائق الأولى قبل أن يسجل المنتخب المجري أولى أهدافه، قبل أن تنتهي العشرة دقائق الأولى بتقدم أبناء النيل بنتيجة 9-5، ثم استطاعوا تعزيز النتيجة خلال أحداث الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة "ستوكهولم" التي تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج.
وتألق من صفوف المنتخب المصري عدد من اللاعبين على رأسهم علي زين الظهير الأيسر ومحمد علي حارس المرمى.
الفراعنة خسروا أمام المنتخب الألماني في اللقاء الماضي، بعد مباراة ماراثونية انتهت لصالح الماكينات بنتيجة 35-34، فيما خسر المنتخب المجري أمام نظيره النرويجي بنتيجة 33-25.