الثلاثاء 31 يناير 2023 | 10:40 ص

الأهلي في المونديال: ملعب ابن بطوطة وش السعد على الكرة المصرية

شارك الان

يستضيف ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، مباراة افتتاح كأس العالم للأندية بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي غدا الأربعاء، وهو أحد ملعبين يستضيفان مباريات البطولة، إلى جانب ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويتسع ملعب "ابن بطوطة" لـ65 ألف متفرج، وهو يستضيف مباريات فريق اتحاد طنجة، وسبق أن خاض عليه فريق الزمالك مواجهة أمام الفريق ذاته في عام 2019 في تصفيات تمهيدية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفيدرالية، حيث فاز الزمالك بمجموع المباراتين في طنجة والقاهرة بنتيجة 3 /1، وكان الملعب بمثابة "وش السعد" على الزمالك الذي توج بالبطولة في النهاية.

واستضاف الملعب كذلك مباريات عديدة عالمية، ومنها كأس السوبر الفرنسي عام 2011 والتي فاز فيها مارسيليا على ليل 5 / 4 في مباراة مثيرة، قبل أن يستضيف مواجهة أخرى بنفس البطولة بين باريس سان جيرمان وموناكو، وفاز الفريق الباريسي 2 /1.

وفي عام 2018 استضاف ملعب "ابن بطوطة" مباراة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية وفاز بها برشلونة بهدفين مقابل هدف، كما أنه كان أحد الملاعب التي كان من المفترض أن تستضيف مباريات أمم أفريقيا عام 2015، قبل أن يتم تجريد المغرب من الاستضافة.

وكان الملعب ضمن خطط المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، قبل أن تخسر المغرب في تصويت الفيفا ويذهب التنظيم إلى الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك.