الثلاثاء 31 يناير 2023 | 01:48 م

أوكلاند سيتي بوابة الأهلي نحو منصات التتويج العالمية

شارك الان

يستعد النادي الأهلي للمشاركة الثامنة له في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، عندما يلتقي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي مساء غدٍ، الأربعاء، لحساب منافسات الدور الأول من البطولة التي يستضيفها المغرب، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

الأهلي يشارك في البطولة، بعدما حل وصيفًا للوداد المغربي، بطل دوري أبطال إفريقيا، بعد تنظيم المغرب للبطولة، بسبب قواعد البطولة العالمية التي لا تتيح مشاركة فريقين من نفس البلد، ليشارك الأهلي للمرة الثالثة تواليا، وبعد تحقيقه الميدالية البرونزية في آخر نسختين.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في تكرار لسيناريو بطولة 2006، والتي أقيمت في اليابان، وشهدت تتويج الأهلي بأولى ميدالياته العالمية.

وجاءت المشاركة الثانية للأهلي في البطولة عام 2006 في اليابان مغايرة تماما عن السابقة، حيث أظهر الفريق الأحمر وجهه الحقيقي بعد حصوله على المركز الثالث في البطولة، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه، الذي تولى مسؤولية الفريق خلال مشاركاته الثلاث الأولى بالمسابقة.

واستهل الأهلي لقاءاته في تلك النسخة بالفوز 0-2 على أوكلاند سيتي، قبل أن يخسر 1-2 في الدور قبل النهائي أمام إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي، الذي توج باللقب آنذاك على حساب برشلونة، قبل أن يفوز الفريق المصري 2-1 على كلوب أميركا المكسيكي لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية.

ويأمل الأهلي في تكرار تفوقه على الفريق القادم من أوقيانوسيا، والفوز من أجل العبور للدور الثاني وتحقيق إنجاز جديد في البطولة العالمية.