الثلاثاء 31 يناير 2023 | 07:12 م

مناقشة مشروع الدكتور أحمد مرسي في ندوة بمعرض الكتاب

شارك الان

انعقدت ندوة  ضمن فعاليات الصالون الثقافي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعنوان الأستاذ (الدكتور أحمد علي مرسي.. التنمية الثقافية تواصل المأثورات الشعبية)، ادارتها الدكتورة الندوة نهلة إمام، مستشار وزيرة الثقافة المصرية للتراث غير المادي، وشارك فيها كل من الدكتور إبراهيم السيد  مستشار وزير الثقافة القطري، والدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، والدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
وقالت الدكتورة نهلة إمام: أعتقد أن جزءا مهما من تجربة أحمد مرسي أنها ليست محلية فقد بل هي تجربة عربية وعالمية، فقد كان جزءا في الكثير من الخطط التي وضعتها الدول العربية لتنمية التراث فيها.
وتابعت نهلة إمام سعيد بالحديث عن الدكتور أحمد مرسي الذي تعلمنا منه كيف يكون الأستاذ مع طلابه وتعامله الراقي مع الطلاب ومع الغير، وترك الكثير من التلاميذ يكملون المسيرة من بعده. 
من جانبه ألقى الدكتور إبراهيم السيد مستشار وزير الثقافة القطري الضوء على علاقته بالدكتور أحمد مرسي، بحكم أن مرسي كان أستاذه داعيا الدكتور عبد العزيز رئيس معهد الشارقة للتراث إلى تدشين مشروع يحمل اسم الدكتور أحمد مرسي لأنه كان يحب الشارقة ويحب الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة.
 فيما قال الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: عندما فكرنا في الاحتفاء برموز وقامات فكرية رحلوا هذا العام، كنا نود أن يكون هذا الاحتفاء والحوار حولهم ليس سرادق عزاء بل أن يكون الحوار كما هو عليه الآن من خلال مناقشة ما تركوه من أفكار، وما أسسوه من مشاريع.