الثلاثاء 31 يناير 2023 | 08:12 م

الورش الفنية تجذب أطفال معرض الكتاب

شارك الان

نظمت هيئة الكتاب عدد من الورش الفنية والتي منها ورشة تلوين للأطفال قام خلالها الاطفال تلوين عدد من الرسومات.
إلى جانب ورشة إدارة الطفل بهيئة قصور الثقافة "شخصيات الليلة الكبيرة بعيون اطفالنا" للفنانة التشكيلية اميرة سعد، والتي قام خلالها الاطفال برسم شخصيات الليلة الكبيرة عن طريق مشاهدتهم لمقاطع من المسرحية، وتهدف تلك الورشة إلى التعرف على المواهب الإبداعية للأطفال، وورشة رسم حر باستخدام الورق الابيض والالوان المتاحة.
ورشة تلوين يقدمها المركز القومي لثقافة الطفل وورشة تلوين مجسمات من الجبس على اشكال فانوس رمضان وعرائس من الليلة الكبيرة وغيرها من الاشكال، وورشة عمل اشكال مجسمة نظمتها هيئة الكتاب، حيث قام خلالها الفنان هشام السعيد بمشاركة الاطفال واستخدام الورق المقوى الملون والمقص في تكوين عدد من الاشكال الفنية.
وورشة "عبارتك اليوم" الفنانة شهد عيد ضمن نشاط إدارة الطفل بهيئة قصور الثقافة، والتي يقوم خلالها الاطفال بكتابة عبارات تشجيعية مستخدمين عصيان الشيش وأقلام الألوان، وتهدف تلك الورشة إلى تشجيع الاطفال وتحفيزهم.
كما عقد المجلس القومي لثقافة الطفل حفل توقيع ومناقشة احد الكتب الفائزة بجائزة المبدع الصغير فئة المسرح بعنوان "انا إنتِ وإنتِ انا" من تأليف الطفلة فريدة أحمد عبدالعزيز، ومن رسوم مبروك حسين، وقالت فريدة انها عرفت المسابقة عن طريق المدرسة والتي ساعدتها في التقديم، وقال مبروك: إنه رسم هذه المسرحية بكل شغف وانها قضية تشغل الرأي العام ومن المهم التعبير عنها بشكل مناسب وجيد.
والمسرحية تدور حول ولد وفتاة من اسرة واحدة مريم وخالد، والتي تجعل والدتهم كل الاعمال المنزلية على كاهل الفتاة فتكل مريم من تلك التفرقة، وذات ليلة تزورها ساحرة وتطلب منها مريم ان تحل تلك المشكلة فتبدل ارواح خالد ومريم، وفي الصباح وجد خالد روحه في جسد اخته ويقوم بالأعمال المنزلية كافة، فضجر خالد من ذلك وتعلم الدرس.