الأربعاء 1 فبراير 2023 | 11:24 ص

ثلاثي هجومي في تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة أوكلاند بمونديال الأندية

شارك الان

يستهل الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء على ملعب ستاد طنجة الكبير بالمغرب.
ويسعى الأهلي لكتابة فصل جديد من الإنجازات في سجله الحافل بالبطولة، رغم حصوله على المركز الثاني في النسخة الماضية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الأهلي حجز مقعدا في المونديال، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية والإفريقية مشاركة في البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل.
ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، حيث يطمح للمضي قدما في المسابقة وتحقيق إنجاز يفوق المركز الثالث والميدالية البرونزية التي حصل عليها في نسخ 2006 و2020 و2021.
وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي وأوكلاند في مونديال الأندية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة المسابقة عام 2006 باليابان، حيث حسمها الفريق الأحمر لصالحه 2-0، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.
ويخشى كلا الفريقين الخروج مبكرا من البطولة، حيث يودع الخاسر منهما المسابقة مباشرة، في حين يصعد الفائز للدور الثاني لملاقاة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف»، يوم السبت المقبل، على نفس الملعب.
ويخوض الأهلي تلك النسخة تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر الماضي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، ليصبح بذلك خامس مدير فني يتولى قيادة الفريق طوال تاريخه بمونديال الأندية.
وشهدت تدريبات الأهلي الأخيرة مفاضلة من كولر بين أكثر من عنصر في وسط الملعب والهجوم خصوصا محمد مجدي أفشة وعمرو السولية إلى جانب محمد شريف ومحمود كهربا في الخط الأمامي. 
ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبد المنعم ومحمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي وعمرو السولية.
الهجوم: أحمد عبدالقادر، حسين الشحات ومحمد شريف.