الأربعاء 9 نوفمبر 2022 | 02:43 ص

عضو لجنة التشييد والبناء: هناك تطور عمراني وإنشائي كبير في السعودية وهي فرصة للشركات المصرية

شارك الان

قال داكر عبد اللاه، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، وكأحد المشاركين مع وفد جمعية رجال الأعمال الذي يزور مدينة الرياض بالسعودية حاليا «إن هناك إقبالا كبير من الشركات العقارية السعودية على الاستثمار في السوق المصري نتيجة لما تحقق على أرض مصر من مشروعات بنية تحتية من طرق ومياه وصرف صحي وكباري ساهم في التوسع بشكل كبير في النمو العمراني وزيادة الطلب على العقار المصري».

جدير بالذكر يرأس الوفد المصري عبد المطلب عمارة، نائب وزير الاسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، وفتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالجمعية.

وذلك للمشاركة في الملتقى العقاري السعودي المصري الثالث بالرياض، إن ما لمسه من نظرائه السعوديين هو اهتمام كبير بالاستثمار في مصر سواء من خلال الدخول في مشروعات مباشرة أو عقد شركات مع رجال أعمال ومطورين عقاريين مصريين.

وعن جدول أعمال الوفد المصري المشارك في الملتقى العقاري السعودي الثالث بالرياض والمستمر حتى يوم الخميس المقبل أشار إلى أن جدول أعمال الزيارة يشمل حفلا للاستقبال السنوي لمجتمع الأعمال لغرفة الرياض بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

بالإضافة إلى لقاءات مع المسئولين بوزارة الاستثمار، ووزارة السياحة، وعقد عدد من اللقاءات الثنائية بين الشركات السعودية والمصرية باتحاد الغرف السعودية.

وزيارة ميدانية لمشروع بوابة الدرعية، وجولة في مشروع بوليفارد رياض سيتي، وعقد لقاءات مع نائب الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ولقاء وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري.

أكد عبد اللاه أن هناك تطور عمراني وإنشائي كبير حاليا ومشروعات عملاقة على أرض السعودية ومن الممكن أن تكون فرصة قوية للشركات المصرية للعمل والاستثمار فيها.