الأربعاء 1 فبراير 2023 | 04:34 م

بعد غلق باب القيد.. الأهلي يضم 4 صفقات ويفشل في تلبية طلب كولر

شارك الان

أسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية في الساعات الأولى من فجر اليوم، الأربعاء، مع بداية شهر فبراير، لتنتهي معه كل الجدالات حول انتقال اللاعبين في الدوري المصري الممتاز.
واستمر الميركاتو الشتوي للدوري المصري منذ الأول من يناير 2023، وحتى 31 من الشهر ذاته، وقامت جميع أندية الدوري الممتاز بتدعيم صفوفها من أجل المنافسة على لقب الدوري، أو الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وأبرم النادي الأهلي 4 صفقات قوية خلال هذه الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع مروان عطية من الاتحاد السكندري، ومحمد الضاوي كريستو قادمًا من النجم الساحلي، وخالد عبد الفتاح على سبيل الإعارة من سموحة، مع خيار الشراء النهائي، وأخيرًا أحمد القندوسي، نجم وفاق سطيف الجزائري.
وتعاقد الأهلي مع اللاعب التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو" قادمًا من النجم الساحلي التونسي لمدة 4 سنوات ونصف.
بالإضافة لانتداب الظهير الأيمن خالد عبدالفتاح من سموحة السكندري على سبيل الإعارة لمده 6 شهور بنية الشراء.
كذلك مروان عطيه الذي انضم من صفوف الاتحاد السكندري لمدة أربعة مواسم ونصف.
وجاءت آخر صفقات القلعة الحمراء من الجزائر حيث أحمد قندوسي الذي انضم من صفوف وفاق سطيف لمدرة أربعة مواسم ونصف، بعدما كان الزمالك يريد التعاقد مع اللاعب.
ورغم ذلك لم ينجح الأهلي في التعاقد مع الصفقة الأهلي، وهي المهاجم الأجنبي، الذي لطالما طالب به السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق.
وكان الأهلي قريبا من التعاقد مع الغاني عبد العزيز يعقوبو، مهاجم ريو آفي البرتغالي، ولكن مخاوف الجهاز الطبي بسبب إصابات اللاعب أدى إلى فشل الصفقة في اللحظات الأخيرة.
ثم دخل الأهلي في مفاوضات مع العديد من المهاجم على رأسهم الكونغولي جاكسون موليكا، لاعب بشكتاش التركي، ولكن النادي بالغ في مطالبه المالية مما أدى إلى فشل الصفقة كذلك، لينتهي موسم الانتقالات بدون التعاقد مع رأس حربة صريح.