الأربعاء 1 فبراير 2023 | 05:34 م

بعد غلق باب القيد.. خريطة تعاقدات الأندية المصرية في «الميركاتو الشتوي»

شارك الان

أسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية في الساعات الأولى من فجر اليوم، الأربعاء، مع بداية شهر فبراير، لتنتهي معه كل الجدالات حول انتقال اللاعبين في الدوري المصري الممتاز.
واستمر الميركاتو الشتوي للدوري المصري منذ الأول من يناير 2023، وحتى 31 من الشهر ذاته، وقامت جميع أندية الدوري الممتاز بتدعيم صفوفها من أجل المنافسة على لقب الدوري، أو الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
بعيدًا عن الأهلي والزمالك، شهدت الانتقالات الشتوية نشاطًا ملحوظًا من الأندية المصرية من أجل تعزيز صفوقها ودعم المراكز التي تعاني منها، ويمكن حصاد الانتقالات التي تمت خلال فترة الميركاتو الشتوي، على النحو التالي:
*بيراميدز:
قام فريق بيراميدز بتدعيم وحيد فقط في الميركاتو الحالي وهو ضم لاعبه السابق أحمد توفيق قادمًا من صفوف النادي الأهلي بعقد يمتد لموسمين حتى يناير 2025.
*الإسماعيلي:
تعاقد الإسماعيلي مع الإيفواري سيرج أكا، بالإضافة إلى كريم الديب من الاتحاد السكندري.
*المصري البورسعيدي:
تمكن المصري من تدعيم صفوفه بثنائي سيراميكا كليوباترا شريف دابو ورجب عمران، بالإضافة لضم عبده يحيي من صفوف غزل المحلة على سبيل لإعارة لمدة 6 شهور.
كذلك التعاقد مع سعيدو ومحمد عزام من صفوف فريق الفيوم من الدرجة الثانية، وحسام جريشة وأحمد عماد من نادي بروكسي من القسم الثاني، وضم الفريق البورسعيدي اللاعب محمد الفيومي من صفوف فريق دكرنس في الدرجة الثانية، وزياد كمال من إنبي.
*سيراميكا كليوباترا:
ضم فريق سيراميكا محمد عنتر قادمًا من صفوف المصري البورسعيدي لمدة موسمين ونصف، مروان صحراوي  مدافع إنبي، بالإضافة إلى النيجيري إبراهيم أيولا والإيفواري كونستانت وايو. 
*سموحة:
تعاقد سموحة السكندري مع رباعي الأهلي حسام حسن، زياد طارق، مصطفي سعد ميسي ومحمد مغربي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، محمد الصباحي من الاتحاد السكندري، بركات حجاج من الداخلية، ماليك باعيو من النجم الساحلي، فيما لم يتمكن النادي في الساعات الأخيرة من قيد صفقة جديد من نادي الزمالك وهو اللاعب طارق علاء.
*أسوان:
تمكن أسوان من التعاقد مع الجناح المغربي الشاب عماد الكابو قادمُا من فريق سانتا كولوما الأندوري لمدة موسم ونصف، بالإضافة لبلال السيد لاعب الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
كذلك تعاقد زهرة الجنوب مع حسام عرفات ومحمد المرسي ثنائي نادي إنبي بعقد يمتد لموسم ونصف، وسيف العجوز قادمًا من نادي الجونة على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، وعلاء سلامة من فاركو على سبيل لإعارة لمدة 6 شهور، أحمد أشرف ومحمد حمدي من الأهلي، وأخيرًا محمود فهمي قادمًا من صفوف المقاولون العرب.
*الاتحاد السكندري:
ضم زعيم الثغر ثنائي الأهلي محمد محمود وعمار حمدي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
*البنك الأهلي:
تعاقد البنك الأهلي مع المهاجم التونسي الشاب فراس بن عيفيه من إيسترن كومباني لمدة موسم ونصف في صفقة انتقال حر، سعيدو سيمبوري من الاتحاد السكندري، حسام أشرف من الزمالك وباسم مرسي مهاجم الإسماعيلي، وخالد مصطفى من إيسترن كومباني.
*حرس الحدود:
تعاقد حرس الحدود مع أحمد على لاعب المقاولون العرب في صفقة انتقال حر، وإسلام جمال قادمًا من صفوف فاركو، والمحترف فلانتين أودو قادمًا من صفوف أبيا وريرز النيجيري، وأحمد قاسم من صفوف إنبي على سبيل الإعارة، وأحمد السعدني حارس مرمى سموحة.
*غزل المحلة:
نجح غزل المحلة في ضم كلًا من حازم مرسي من صفوف الإسماعيلي على سبيل الإعارة، أحمد رضا من صفوف وادي دجلة على سبيل الإعارة، ومصطفى أسامة قادما من سبورتنج كاسل في الدرجة الثانية، إبراهيم عايش من فريق أسوان وطارق سامي من الجونة، وأخيرًا النيجيري تشارليز أكبينيونج.
*طلائع الجيش:
تعاقد الجيش مع فريد شوقي لاعب المصري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، بالإضافة لمحمود وادي مهاجم بيراميدز على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، محمد شعبان حارس مرمى حرس الحدود، وأحمد مسعود حارس مرمى  المصري البورسعيدي، السيد أبو أمنة والنيجيري فافور أكيم من بلدية المحلة، والنيجيري بول جوليوس، وأخيرًا النيجيري إبراهيم أليو.
*الداخلية:
ضم الداخلية المهاجم الشاب أحمد داهش قادمًا من صفوف إيسترن كومباني على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، وفهد جمعة قادمًا من الأهلي حتى نهاية الموسم، محمود الغرباوي حارس مرمى الجونة، عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش، كمال أبو الفتوح من إيسترن كومباني، كريم يحيى من الاتحادالسكندري، عبد الرحمن السكران من سيراميكا كليوباترا، وعلي الزهدي من طلائع الجيش.
*فيوتشر:
تعاقد فيوتشر مع محمد علاء قادمًا من بورتو السويس، ومحمد عبد السلام لاعب الزمالك، بالإضافة لعودة أحمد رفعت من الوحدة الإماراتي.
*إنبي:
تعاقد إنبي مع رضا السيد حارس مرمى الداخلية، ناصر ناصر من الاتحاد السكندري، عمرو مرعي مهاجم المصري، الأوغندي ديريك كاكوزا، والغاني المبارك حسن من المصري بالسلوم وأخيرًا باسم عادل من السويس.
*المقاولون العرب:
دعم المقاولون العرب صفوفه بالتعاقد مع النيجيري أديمولا شوبويل، يوسف مجدي عبد الغني والحبيب أحمد حسن من فريق زد.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه