الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 04:43 م

شذى حسون تلتقي وزيرة الهجرة العراقية..وهكذا علقت

شارك الان

التقت الفنانة شذى حسون، بوزيرة الهجرة والمهجرين العراقية السيدة/  إيفان فائق يعقوب جابرو، بمقر الوزارة.

 

ونشرت شذى، صورها مع وزيرة الهجرة، عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وعلقت: "زيارتي اليوم لمعالي وزير الهجرة السيدة إيفان جابرو.. شكرا على الاستقبال الرائع وبالتوفيق الدائم، بغداد، العراق".

 

يذكر أن شذى حسون مغنية عراقية/ مغربية من مواليد 1981، وولدت لأب عراقي يعمل في مجال الصحافة وأم مغربية تعمل مُدرّسة لمادة التاريخ.

درست شذى حسون الأدب الإنجليزي في العاصمة المغربية الدار البيضاء، ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة طنجة في تخصص إدارة السياحة والفندقة، ثم سافرت إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه، وبعد عودتها إلى المغرب عملت لفترة في مجال دراستها في إحدى فنادق المغرب الكبيرة.

كانت بداية "شذى" مع الفن منذ الصغر حيث كانت تهوى الغناء، ورأى فيها والدها الموهبة لذلك قرر تشجيعها على خوض المجال الفني، فشاركت وهي في مرحلة المراهقة في مسابقة (نجوم ونجوم) الغنائية على قناة (دوزيم) المغربية، وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب.

وبعدها تقدمت لبرنامج (سوبر ستار العرب) بالموسم الثاني منه على قناة المستقبل اللبنانية ووصلت للمرحلة الثانية لكن لم يحالفها الحظ في الحصول على اللقب.

 

لعبت الصدفة دورها فى حياة "شذى" عندما سمعها بالصدفة طاقم تحكيم برنامج (ستار أكاديمي)، الذي كان يجري الاختبارات الخاصة بالمشتركين في الفندق الذي تعمل به شذى وطلب منها التقدم للاختبار، ونجحت في التصفيات حتى وصلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج، وحصلت على لقب ستار أكاديمي فى موسمه الرابع.

 بعد خروجها من الأكاديمية قدمت  شذى حسون، العديد من الأغنيات التي زادت من شهرتها ونجاحها مع الجمهور.

‎Shatha Hassoun شذى حسون‎ on Instagram‎: "زيارتي اليوم لمعالي وزير الهجرة السيدة إيڤان جبرو شكرا على الاستقبال الرائع و بالتوفيق الدائم 懶� #بغداد #العراق"‎