الأربعاء 1 فبراير 2023 | 10:14 م

الشحات يفتتح أهداف الأهلي في مونديال الأندية بهدف تاريخي

حسين الشحات حسين الشحات
شارك الان

افتتح حسين الشحات، نجم النادي الأهلي، أهداف فريقه في النسخة 18 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي يستضيفها المغرب، خلال الفترة الحالية وحتى 11 فبراير الجاري.
وسجل الشحات هدف الأهلي الأول في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلندي، خلال المباراة المقامة حاليا في افتتاحية منافسات كأس العالم للأندية، على ملعب ستاد طنجة الكبير بالمغرب.
ونجح حسين الشحات في إحراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما استلم تمريرة من زميله أحمد عبدالقادر، وسدد كرة قوية أرضية فشل حارس مرمى أوكلاند سيتي في التصدي لها.
وأصبح الشحات رابع لاعب يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من البطولة، بعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل.
ورفع حسين الشحات رصيده التهديفي ببطولة كأس العالم للأندية إلى 3 أهداف بواقع (هدف مع العين - هدفين مع الأهلي )، كثانِ الهدافين العرب بكأس العالم للأندية التساوي مع الليبي حمدي الهوني، لاعب الترجي السابق، وخلف نجم فريقه السابق محمد أبو تريكة المتصدر بـ 4 أهداف.
كما اقترب الشحات من تحقيق رقم جديد بقميص ناديه في كأس العالم للأندية؛ إذ يحل في المركز الثالث بقائمة هدافي القلعة الحمراء في المسابقة خلف أبوتريكة المتصدر بـ 4 نقاط والنجم الأنجولي السابق بالأهلي فلافيو الوصيف بـ 3 أهداف.