الأربعاء 1 فبراير 2023 | 11:32 م

الأرقام القياسية تزين فوز الأهلي التاريخي أمام أوكلاند في مونديال الأندية

الأهلي الأهلي
شارك الان

استهل الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بفوز كبير وممتع أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب ستاد طنجة الكبير بالمغرب.
وحقق الأهلي العديد من الأرقام القياسية من خلال فوزه في مباراة اليوم، أولها كان من خلال مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، والذي أصبح أول مدرب سويسري يشارك في كأس العالم للأندية.
وأصبح كولر خامس مدرب يقود الأهلي في كأس العالم للأندية بعد مانويل جوزيه وحسام البدري ومحمد يوسف وييتسو موسيماني. 
حسين الشحات سجل ثاني أهدافه المونديالية مع الأهلي والثالث له بشكل عام، وفي ثلاث نسخ مختلفة ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الثلاثي: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل.
كما رفع حسين الشحات رصيده التهديفي ببطولة كأس العالم للأندية إلى 3 أهداف بواقع (هدف مع العين - هدفين مع الأهلي )، كثانِ الهدافين العرب بكأس العالم للأندية التساوي مع الليبي حمدي الهوني، لاعب الترجي السابق، وخلف نجم فريقه السابق محمد أبو تريكة المتصدر بـ 4 أهداف.
واقترب الشحات من تحقيق رقم جديد بقميص ناديه في كأس العالم للأندية؛ إذ يحل في المركز الثالث بقائمة هدافي القلعة الحمراء في المسابقة خلف أبوتريكة المتصدر بـ 4 نقاط والنجم الأنجولي السابق بالأهلي فلافيو الوصيف بـ 3 أهداف.
وللمرة الثانية يسجل حسين الشحات هدف الافتتاح للأهلي في مونديال الأندية، بعد هدفه في الدحيل القطري موسم 2020 ومباراة أوكلاند اليوم، ومن المفارقات العجيبة أنهما على أرض عربية الأول في قطر والثاني في المغرب.
من جهته سجل محمد شريف أول أهدافه مع الأهلي في كأس العالم للأندية.
فيما عادل محمد الشناوي رقم شريف إكرامي كأكثر حراس المرمى مشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية  ب 4 مباريات، واستقبلت شباك إكرامي 9 أهداف، بينما استقبلت شباك الشناوي هدفين فقط.
وخرج الشناوي بشباك نظيفة في مباراة اليوم لتصبح المرة الثالثة التي يحافظ فيها الشناوي على شباكه نظيفة في كأس العالم للأندية.
 للمرة الثانية يحقق الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي في المونديال، في ثاني مباراة تجمع الفريقين في البطولة العالمية، بعد الفوز في 2006 بنتيجة 2-0.
أيضًا حقق الأهلي انتصاره السابع في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، في مباراته رقم 19.
ورفع الأهلي رصيده إلى 20 هدفا في مونديال الأندية، كرابع أكثر الأندية تسجيلًا في البطولة بفارق 3 أهداف عن برشلونة الإسباني، صاحب المركز الثالث.
وحقق الأهلي انتصاره الأول في كأس العالم للأندية بالمغرب بعد هزيمتين في مشاركته الماضية نسخة 2013.
أصبح بيرسي تاو ثاني لاعب أجنبي يسجل بقميص الأهلي في المونديال بعد الأنجولي أمادو فلافيو.
للمرة الأولي في تاريخه يحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة في كأس العالم للأندية، وتبقى نتيجة 4-0 الأكبر والتي حقق بها الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة في الإمارات على حساب الهلال السعودي.
ويلتقي الأهلي في الدور الثاني مع سياتل ساوندرز الأمريكي، الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، يوم السبت المقبل.
وفي حال استمرار مسيرة الأهلي في المونديال وصعوده للدور قبل النهائي، فسوف يضرب موعدا ناريا مع ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في 8 فبراير، في مواجهة من العيار الثقيل بين أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب القارية.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه