الخميس 2 فبراير 2023 | 02:12 م

النيابة تقرر دفن الجثة الثالثة في حريق مستشفي النور المحمدي بالمطرية

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
شارك الان

قررت جهات التحقيق بالمطرية اليوم دفن جثة الضحية الثالثة شيماء حسن، في الحريق الذي نشب أمس داخل مستشفي النور المحمدي الخيري بمنطقة المطرية، وكشف تقرير الطب الشرعي أن الوفاة نتيجة الاختناق واستنشاق دخان الحريق. 

وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق نشب فى الطابق الاول والثاني نتيجة حدوث ماس كهربي بغرفة الأشعة المقطعية بالدور الأرضي ونتج عن الحادث وفاة 3 اشخاص كل من شيماء حسن حسني، أحمد ماهر، طبيب، وشقيقه أيمن ماهر.ع، مصابين بحروق في أماكن متفرقة، واختناق ،وإصابة 32 مواطنًا، وتراوحت إصاباتهم بين حروق وكسور واختناقات وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة. 

اسماء المصابين 

وتين ان المصابين هم كلا من " وهم هويدا أحمد ذكر الله 20 سنة، داليا عبدالله عبدالملك 37 سنة، جودة تامر 25 سنة، مصطفي محمد 43 سنة، بثينة أحمد 62 سنة، أحمد سعيد 28 سنة، فاتن إبراهيم 55 سنة، كاملة أحمد 42، جودة زكريا 24 سنة، فتحية ابراهيم 60 سنة و إبراهيم عبدالواحد عطوه 30 سنة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة مفادها نشوب حريق داخل مستشفى خيري بمنطقة المطرية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لموقع الحريق، وتم السيطرة على الحريق.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن  الحصيلة الأولية للحادث تشير الى إصابة 32 مواطنًا ، وثلاث حالات وفاة ، مشيرًا الى تقديم الخدمات الإسعافية ل 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا الى مستشفي الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب إلى مستشفى عين شمس، ومصاب الى مستشفى سيد جلال الجامعي.

وأكد «عبدالغفار» أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مشددا على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أن أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي وجاري المتابعة.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه