الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 07:07 م

مصر الان داخل مصنع إنتاج كرة مونديال قطر 2022

شارك الان

شاركت الشركة المصرية "فورورد إيجيبت" للصناعات الرياضية، في تصنيع الكُرة الرسمية لمونديال 2022، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتصنيع المنتج الرياضي المميز بأيدٍ مصرية، ويعد هذا مساهمة للصناعة الوطنية في البطولة. 

ويقدم "مصر الآن" ابرز المعلومات عن أول مصنع مصري ينتج كرة كأس العالم. 

- يقع المصنع التابع لشركة "فورورد إيجيبت" في مدينة الروبيكي، حيث تعد هذه المدينة احد اهم مراكز توطين الصناعات المحلية، لاسيما الجلود. 

- ينتج المصنع نحو 3.5 مليون كرة قدم سنوياً، وحجم العمالة به يبلغ 600عامل تقريبًا، وجميعهم مصريون فقط.

- يقوم المصنع بالتصنيع بالتعاون مع شراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

- يقوم المصنع بجلب المعدات والماكينات والآلات من باكستان، بالتنسيق مع شركة أديداس العالمية لاكتساب الخبرة منها، لانها تعد دولة رائدة في مجال تصنيع كرات القدم.

- قامت شركة "فورورد إيجيبت" بتدريب العاملين على أحدث الأنظمة. 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجتمع اليوم مع ممثلي شركة "فورورد ايجيبت" المُشاركة في تصنيع الكُرة الرسمية لمونديال 2022، حيث توجه رئيس الوزراء بالتهنئة لمسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومُمثلي شركة "فورورد ايجيبت" على خطوة تصنيع هذا المُنتج الرياضي المميز، بالشراكة بينهما، مثمناً أن يتم ذلك بأيدٍ مصرية، كمساهمة للصناعة الوطنية في هذه البطولة الأشهر كروياً في العالم.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا المصنع من الممكن أن يمثل نواة صالحة لإقامة مدينة صناعية متكاملة على أرض مصر للمنتجات الرياضية العالمية، معرباً عن استعداد الحكومة لتقديم الدعم والمساندة، لتصبح هذه التجربة قصة نجاح وطنية.