الجمعة 3 فبراير 2023 | 09:05 م

مناقشة وتوقيع كتاب "من أركان الإسلام" بمعرض الكتاب

شارك الان

نظم الفنان التشكيلي هشام السعيد ورشة "ارسم صحابك"، والتي تساعد الأطفال في تنمية مواهبهم الفنية والتعاون مع بعضهم البعض، إلى جانب نشاط إدارة التوعية بالحفاظ على مياه الشرب وطرق الحفاظ عليها.
إلى جانب ورشة "العناد عند الاطفال" قدمتها إيمان البطران، وقامت خلالها بتعريف اولياء الامور الحاضرين بتعريفهم كيفية التعامل مع عناد الاطفال، والفترة العمرية التي تزداد فيها تلك المشكلة، إلى جانب ما تتميز به تلك المرحلة من كثرة العناد والحركة وغيرها من ملامح تلك المرحلة العمرية، كما تحدث عن اسباب العناد والتي منها القيود التي يفرضها الوالدان، وعدم تلبية رغباته، وافتقاده لإحساس الامان، ومن طرق العناد: تلبية رغباته المعقولة والتدليل المناسب ومناقشة الطفل في رايه، ومن تلك الطرق الا يمارس الوالدان العناد امام الطفل.
وورشة رسم حر نظمتها هيئة الكتاب باستخدام الورق الابيض والالوان، وورشة رسم على الوجه، إلى جانب عرض "اراجوزي واراجوزتي" من إنتاج وزارة الثقافة المركز القومي لثقافة الطفل، والذي يدور حول رجل وزوجته دائمين الخلاف فيظهر لهما علاء الدين والسندباد ليأخذهما إلى عالم الحكايات ليشاهدا قصة الملك الذي يريد بعض السحرة ان يتخلصوا منه ويستولوا على ملكه.
إلى جانب ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب "اركان الإسلام" للكاتب مصطفى غنايم ضمن سلسلة رؤية للنشء والتي تقدمها وزارة الاوقاف بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة الكتاب، وقال غنايم: من المهم وجود الحبكة داخل العمل المقدم للطفل، وتقديم تلك الحبكة داخل العمل المقدم للطفل مع وجود قيمة ادبية ايضاً يساعد الطفل في تعلم العبر والدروس دون تلقين او توجيه مباشر.
وتابع: الكتاب يدور حول الطفل الذي يسأل والده عن أركان الإسلام وبين له والده مفهوم تلك الاركان، ومفهوم الإيمان والتوحيد والعقيدة والصوم والتقوى
ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار «على اسم مصر.. معًا..  نقرأ.. نفكر.. نبدع» ، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.